الرئيسية أرشيف 2014


shadow

لإنقاذ أنصاره من مقصلة لجنة الانضباط
بلخادم يراسل الرئيس لانتخاب أمين عام جديد في للأفالان

قالت مصادر مطلعة إن مدير ديوان الرئيس والأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني، قد أبرق رسالة إلى رئيس الجمهورية باعتباره الرئيس الشرفي للحزب، يطالبه فيها بالترخيص ودعم فكرة انتخاب أمين عام جديد للحزب، بسبب رفض المناضلين للأمانة الحالية من قبل قيادات نافذة في الحزب.



shadow

أول أيام امتحان الباكالوريا
ارتياح من أسئلة امتحان اللغة العربية

بدأت اليوم امتحانات شهادة الباكالوريا لدورة جوان 2014 ، التي يتقدم إليها أكثر من 650 ألف مترشح، وسجل ارتياح من أسئلة امتحان اللغة العربية في الفترة الصباحية والشريعة مساءا، على أن تبدأ الأمور الجدية غدا.


shadow

بعضهم متخوف من عدم مطابقة الأسئلة للدروس التي راجعوها
مترشحو البليدة مستاؤون من الإجراءات الرقابية

عبر أغلب الطلبة الذين التقتهم جريدة "يڤول" في البليدة، خلال اليوم الأول من انطلاق امتحانات شهادة البكالوريا لدورة 2014، عن تخوفهم من عدم مطابقة أسئلة الامتحان مع ما راجعوه من درو ...


shadow

تصريح علي بن فليس بخصوص مخطط عمل الحكومة:
"الحكومة غير شرعية والبرلمان ناقص الشرعية والنظام في أزمة"

إنتهز المترشح للرئاسيات السابقة علي بن فليس فرصة مناقشة مخطط عمل الحكومة، ليطرح مجددا إشكالية النظام الذي قال عنه في تصريح جديد "ينغمس في أزمة عميقة تسبب في إنشاءها ويعمد على التستر على حقيقة الازمة المؤسساتية التي تعاني منها بلادنا عوض الاجتهاد على حلها".


shadow

دعا قيادة حمس ومناضليها لتحمل مسؤولية قرارها
أبو جرة سلطاني يعتذر عن المشاركة في مشاورات تعديل الدستور

اعتذر الرئيس السابق لحركة مجتمع السلم، أبو جرة سلطاني، عن المشاركة في مشاورات تعديل الدستور ليفوت الفرصة، كما عبر عنه، "على المتسابقين إلى تعليق إخفاقاتهم على مواقف غيرهم"، مؤكدا أنه تلقى الدعوة كشخصية وطنية وليس باسم الحركة.


shadow

حميد قرين يتبرأ من القضية
صدور يومية "الفجر" ما زال عالقا على مستوى مطبعة الوسط

ما زال صدور يومية الفجر على مستى الوسط معلق إلى غاية هذه اللحظات ومديرة نشرها السيدة حدة حزام معتصمة في مكتب مدير المالية لشركة الطباعة للجزائر "أس إيا" لايجاد حل لهذه القضية التي لا تعد الأولى من نوعها منذ فتح باب التعددية الاعلامية في بلادنا.


shadow

في اليوم الثاني من مناقشتهم مخطط عمل الحكومة
نواب المعارضة يهاجمون سلال: "مخططكم يفتقد للدقة"

شن نواب المعارضة، خلال مناقشة مخطط عمل الحكومة، الإثنين، هجمات شرسة على مضامين المخطط، وطالبوا الوزير الأول عبد المالك سلال بتقديم حصيلته تنفيذا لأحكام الدستور والمادة 84 منه.


عبد الملك دروكدال، أمير تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي
shadow

وصفتها بـ"حكومة الردة والعمالة المتواطئة مع السيسي ودول الخليج"
"القاعدة" تتهم الجزائر بدعم اللواء الليبي خليفة حفتر

اتهم تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، الإرهابي، الحكومة الجزائرية بدعم اللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، وقال إن "حكومة الردة والعمالة في الجزائر متواطئة مع السيسي ودول الخليج وبدعم أمريكي" في هذا الأمر.


shadow

التنسيقية تقول إنها لن تتراجع وتقرّر مكانا بديلا
إدارة فندق "هيلتون" ترفض تبرير منعها ندوة "الانتقال الديمقراطي"

ألغت إدارة فندق الهلتون حجز تنسيقية الحريات والانتقال الديمقراطي، لعقد ندوتها الوطنية المقررة في العاشر جوان، واتهم الأعضاء المنضوون تحت لوائها، السلطة بخلق العراقيل "بعد أن ضغطت على ذات الفندق لإلغاء الحجز" مصرين على عقدها في نفس الموعد في أي مكان.



shadow

منعها من الصدور لايزال ساريا رغم جدولة الديون
مصير جريدة "الفجر" لايزال معلقا بقرار سياسي

لايزال مصير جريدة "الفجر"، الناطقة باللغة العربية، معلقا حتى كتابة هذه الأسطر، حيث تمسكت مطبعة الوسط بعدم نسخ الجريدة، تحت حجة التسديد الفوري للديون المقدرة بـ5 ملايير و500 مليون سنتيم، ورفض مدير المطبعة أي لغة حوا لتسوية الأمر.




وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة
shadow

قال إن الجزائر حذّرت مما يحدث اليوم في ليبيا
لعمامرة: الربيع العربي زاد قوة الإرهاب الإيديولوجية والمادية في المنطقة

قال وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة، الثلاثاء، إن "الربيع العربي مكن الجماعات الإرهابية المحلية من زيادة تأثيرها الأيديولوجي وقوتها المادية".