الرئيسية أرشيف 2014


shadow

زلزال العاصمة
20 جريحا بسبب الهلع والارتباك

تسببت الهزة الأرضية التي ضربت العاصمة صباح اليوم، في اصابة عشرون شخصا بجروح متفاوتة الخطورة أغلبها بسبب الهلع والارتباك، فيما تتحدث مصادر اعلامية عن تسجيل قتيلين أحدهما ألقى بنفسه من العمارة بسبب الخوف


وزير الداخلية، الطيب بلعيز.
shadow

أنباء عن تسجيل عدة قتلى
بلعيز: "العائلات المتضررة من الزلزال سيتم ترحيلها"

قال وزير الداخلية والجماعات المحلية، الطيب بلعيز، اليوم، خلال جولته بالعاصمة، بأن العائلات التي تقطن بيوتا هشة وتضررت منازلها من الزلزال سيتم ترحيلها الى مساكن جديدة بصفة مستعجلة.


shadow

المكلف بالإعلام بخلية الأزمة يكشف
وفاة ثلاثة أشخاص واصابة 388 آخرا بجروح اثر زلزال العاصمة

كشف المكلفة بالإعلام، على مستوى خلية الأزمة التي تم تنصيبها بوزارة الداخلية، عقب الزلزال، أن ثلاثة أشخاص توفيوا، ويتعلق الأمر برجلان وامرأة بكل من هراوة، شرقي العاصمة، وبحي تيليملي.



صورة من موقع تحطم الطائرة.
shadow

بعثة للدرك الوطني بمالي لإعادة تمثل الحادثة
أخذ عينات لتحاليل "أ.دي.أن" من عائلات ضحايا الطائرة

الدرك الوطني خلال الـ48 ساعة القادمة وعبر 48 ولاية عائلات ضحايا سقوط الطائرة الجزائرية في مالي من أجل أخذ عينات عنهم لإجراء تحاليل "أي دي أن" ليتم مطابقتها على أشلاء جثث الضحايا الذين ستجرى لهم التحاليل من طرف وحدة التعرف على ضحايا الكوارث يقودها عقيد مختص في التحريات الجنائية وتنقلت مساء الخميس إلى مكان الحادثة.


shadow

المعطيات سيتم تحليلها بمخبر فرنسي
اتفاق مع فرنسا ومالي لتحليل معطيات العلبتين السوداويتين

وقع وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، اتفاقا مع كل من وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس والمالي عبد اللاي ديوب، من اجل تحليل معطيات العلبتين السوداويتين بالإضافة إلى، وإجراءات تحديد هوية جثامين الضحايا وحطام الطائرة التابعة لشركة "سويفت آر" الاسبانية المستأجرة من طرف الخطوط الجوية الجزائرية.



shadow

الحصيلة 116 ضحية وليس 118 كما ذكر سابقا
الفرنسيون لم يعثروا على أيّ جثة كاملة في الطائرة الجزائرية

صرّح مسؤول كبير من بوركينا فاسو أن حادث تحطم الطائرة الجزائرية في مالي، الأسبوع الماضي، أودى بحياة 116 شخص وليس 118 كما ذكر سابقا، لأن أحد المسافرين وحارسا في شركة الطيران لم يصعدا على متنها عند إقلاعها من واغادوغو.


shadow

الأفالان ينتظر صفارة الرئاسة للشروع في الحملة
بوحجة لـ"يڤول": "تعديل الدستور سيكون بطريقة سياسية لا إدارية"

أكد عضو المكتب السياسي المكلف بالإعلام بحزب جبهة التحرير الوطني، سعيد بوحجة، أن تعديل الدستور سيتم في كل الأحوال بكيفية سياسية، لا إدارية، ذلك ما يستدعي بحسبه نزول قيادات الحزب إلى الميدان خلال الأسابيع المقبلة لتنشيط حملة لصالح المشروع، والترويج للمقترحات المدرجة فيه، بمجرد الكشف عنها.


shadow

صورها متداولة على "الفايسبوك"
الجزائر تستقبل أول عبارة للنقل البحري؟ (بالصور)

تتداول مواقع التواصل الاجتماعي، صورة عبارة تقول أنها العبارة الأولى التي استقبلتها الجزائر لتفعيل خط النقل البحري الحضري بين ميناء العاصمة وميناء الجملية بعين البنيان.


shadow

تداعيات سقوط طائرة الخطوط الجوية الجزائرية
العدالة الفرنسية تفتح تحقيقا جنائيا بتهمة التسيب والإهمال

فتحت العدالة الفرنسية تحقيقا جنائيا في حادثة سقوط طائرة الخطوط الجوية الجزائرية التي تحطمت على التراب مالي الأسبوع المنصرم، وذلك بناء على دعوى قضائية تقدمت بها عائلات إحدى ضحايا الطائرة المنكوبة من الفرنسيين والبالغ عددهم 54 قتيلا.


shadow

التقرير السنوي لحقوق الإنسان يكشف
1983 شكوى تسلمها قسنطيني لم تلق سوى 38 ردا

انتقدت اللجنة الوطنية الاستشارية لترقية وحماية حقوق الإنسان، في تقريرها السنوي الخاص بوضع حقوق الإنسان في الجزائر، عدم تجاوب المؤسسات الوطنية والإدارات مع الشكاوى التي رفعت لها من قبل اللجنة في إطار الوساطة التي تعلبها بين الإدارة والمواطن، حيث لم تلق 1983 شكوى سوى 38 ردا.


shadow

بعد نهاية الهدنة التي أعلنوها في وقت سابق
عمال بريد الجزائر يهددون باحتجاجات طويلة المدى

هددت جبهة حماية حقوق وكرامة عمال بريد الجزائر بالعودة للاحتجاجات طويلة المدى، بعد نهاية الهدنة التي أعلنتها في وقت سابق مع مؤسسة بريد الجزائر والوصاية من أجل إعادة النظر في مطالبها العالقة منذ سنوات.



shadow

دعت الجزائر للتدخل من أجل فتح معبر رفح
جبهة التغيير تطالب برفع منحة غزة إلى 100 مليون دولار

انتقدت جبهة التغيير، التي يرأسها القيادي السابق في حركة مجتمع السلم، عبد المجيد مناصرة، الموقف الرسمي العربي المتخاذل إزاء ما يتعرض له الأبرياء العزل في قطاع غزة، وطالبت بالوقف الفوري للعدوان، الذي سقط فيه الآلاف بين قتيل وجريح، وحيت بالمناسبة صمود المقاومة وتضحياتها.