الرئيسية سياسة كل الأحداث

في ردها على مدير مطبعة الوسط

إدارة "ألجيري نيوز" و"الجزائر نيوز" تتهم مشاط بالافتراء عليها


28 جوان 2014 | 16:29
shadow

أبدت إدارة التحرير يوميتي "الجزائر نيوز" و"الجيري نيوز" تفاجئها بقرار سحب الصحفيتين و اتهمت مسؤولي شركة الطباعة للوسط بتشويه سمعة مؤسسته، واعتبرتا في بيان لهما عقب قرار المطبعة بوقف سحب الجريدتين، أن للقرار "خلفية سياسية" .


الكاتب : آدم شعبان


و قالت الصحيفتان في بيان اليوم،تعقيبا على تصريحات صدرت عن رئيس المطبعة عبد القادر مشاط أن الأخير "يقود رفقة مسؤولين في مؤسسته حملة للحط من سمعة مؤسسات إعلامية محترفة وكانت عبرت في وقت سابق عن استعدادها لتطهير وضعيتها المالية" . وهاجمتا أيضا مسؤولين حكوميين ، ومنهم وزير الاتصال الجديد حميد قرين ، دون تسميته ، وتحدث البيان عن "محاولات بعض الدوائر نفي الجانب السياسي للقضية ، و القول بان لها بعد تجاري خالص"، وخصوصا أن القرار يتبع وقف وبطريقة أحادية الجانب و غير مبررة الإشهار العمومي الذي تمنحه المؤسسة الوطنية للإشهار للصحفية منذ 14 افريل الماضي، دون إشعار مسبق ودون احترام القواعد التجارية.

و أشارت الصحيفتان إلى أن تقديرات المطبعة حول متأخر ديونهما، التي أعلن عنها مدير مطبعة الوسط، غير حقيقية، وانه تم لفت مسؤولي المطبعة أن هناك خطأ في أرقام المطبعة حول الديون. وأفاد أن الشركة التزمت في اجتماع 29 افريل المضاي بوضع رزنامة جديدة لسداد ديونها لدى المطبعة و تطهير، بصفة نهائية وضعيتها المالية ، بناء على وعود السلطات لتسوية مسألة الإشهار العمومي. غير أنها فوجئت بقرار المطبعة بوقف سحب اليوميتين ، و المطالبة بطريقة شبه شكلية بسداد صك بملايير سنتيم كشرط لإعادة سحب الجريدتين.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق