الرئيسية سياسة منظمات وجمعيات

غداة مقتل شاب ميزابي

مجلس أعيان الميزابيين: السيل بلغ الزبي


الضحية الشاب اليسع عوف

01 جويلية 2014 | 16:20
shadow

دعا مجلس أعيان الميزابيين لقصر غرداية السلطات للتحرك سريعا لاحتواء الأزمة التي تنهش المنطقة منذ عدة أشهر، وأكدوا في بيان شديد اللهجة أن الوضع أصبح لا يحتمل والصبر والتعقل لم يعودا ينفعان، معبرين عن خيبة أملهم من عدم تنفيذ الوزير الأول لالتزاماته.


الكاتب : آدم شعبان


وقال المجلس في بيان، الثلاثاء، غداة مقتل اليسع عوف، الذي يبلغ من العمر 19 سنة من طرف مجهولين ترصدوه بعد صلاة الفجر وضربوه بالحجارة إلى غاية الموت "لا بد من القبض على القتلة أولا، ثم لابد من التحرك سريعا في الاتجاه الصحيح لاحتواء الأزمة ورفع الفتنة عاجلا".

وقال البيان الموقع من قبل أمين الجماعة قارة عمر بكير "إن السيل بلغ الزبى، وان الظلم بلغ المدى، وأن الصبر و التعقل لم يعودا يجديان إطلاقا".

ولاحظ المجلس أن الأمور لم تتغير بعد أسبوعين من زيارة الوزير الأول، الذي وعد بالضرب بيد من حديد والقبض على المجرمين القتلة واللصوص،"وتابع "ولكن هيهات فها هي 15 يوما تنقضي والمجتمع كله والشباب منه بخاصة أمل المستقبل، يرى أنه لم يتم شيء، فالإجراءات الأمنية هي نفسها لم تتغير ودار لقمان على حالها".

وحذر المجلس من كون الأمور لازالت تراوح مكانها، والاحتقان سيد الموقف، لافتا إلى أن صبر الشباب قد نفذ ويئس المجتمع من الوعود، معبرا عن خيبته من عدم تنفيذ السلطات وعودها لإنهاء حالة الاحتقان، كما تساءل "إلي متى نبقى ننتظر الحسم وإلى متى نبقي كلما تم لقاء أو اجتماع رسمي محلي أو مركزي، خرج منه المجتمع بيد فارغة وأخرى لا شي فيها".

واستدل المجلس على استمرار حالة الانفلات والتهديدات التي تتعرض المجتمع الميزابي، وقال "لم تتم تصفية الشهيد عوف يسع بل خططت سبعة اعتداءات على السيارات في وقت واحد بعد الصبح".



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق