الرئيسية مال وإقتصاد شراكة أجنبية

تستوعب 10 ملايين مسافر سنويا

الأشغال بالمحطة الجوية الجديدة لمطار الجزائر تنطلق قبل نهاية السنة


08 جويلية 2014 | 14:14
shadow

أكد الرئيس المدير العام لشركة تسيير الخدمات والمنشات المطارية، الطاهر علاش، الثلاثاء، أن أشغال انجاز المحطة الجوية الجديدة لمطار الجزائر الدولي هواري بومدين ستنطلق خلال السنة الجارية، على أن يتم تسليم المشروع سنة 2018.


الكاتب : يڨول/ وكالات


وأوضح علاش في تصريح صحفي انه "تم استكمال الدراسات المفصلة المتعلقة بمشروع المحطة الجوية الجديدة، حيث ستنطلق أشغال الانجاز فعليا سنة 2014 حالما يتم التوقيع على الاتفاق مع الشركة التي سيتم اختيارها للانجاز".

وقد تكفل بإنجاز الدراسات المفصلة مكتب بيت بريد- ليولاين- بوينتيك (الجزائر  بريطانيا-اسبانيا)، وأضاف أن شركة تسيير الخدمات المطارية هي حاليا في مفاوضات مع الشركة الصينية (سي أس أو سي) من أجل تخفيض كلفة الانجاز.      

وذكر علاش في هذا الإطار أن هذه الشركة نفذت عدة مشاريع بالجزائر منها المحطة الجوية الحالية وتقوم حاليا بانجاز مشروع جامع الجزائر بالمحمدية بالعاصمة.

وأضاف أن المحطة الجوية الجديدة ستتمتع -لوحدها- بطاقة استيعاب تبلغ 10 ملايين مسافر سنويا مما سيسمح برفع القدرة الإجمالية للمطار إلى 16 مليون مسافر سنويا. ولفت إلى أن هذه المنشأة المطارية الجديدة لن تخصص لاستقبال طائرات الخطوط الجوية الجزائرية لوحدها.

كما أوضح الرئيس المدير العام لشركة تسيير الخدمات المطارية أن المشروع سيكلف 70 مليار دينار (نحو 700 مليون يورو).

من جهة أخرى ينتظر أن يتم ربط مطار الجزائر الدولي مع آفاق 2020 بخط للمترو انطلاقا من محطة الحراش، التي هي حاليا قيد الإنشاء، ضمن مشروع توسعة "مترو الجزائر" إلى جانب خط حديدي انطلاقا من باب الزوار.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق