الرئيسية مال وإقتصاد شركات

ردا على تهديد "جبهة حماية عامل البريد"

"بريد الجزائر" يحذر عماله من الانسياق وراء "مخططات دنيئة"


09 جويلية 2014 | 13:23
shadow

حذرت المديرية العامة لبريد الجزائر عمال وإطارات المؤسسة من مغبة الانسياق وراء مخططات وصفتها بـ"الدنيئة"، تستهدف ضرب استقرار المؤسسة.


الكاتب : ناصر عبد الغاني


ودعت إدارة المؤسسة، في بيان رسمي تلقت "يڤول" نسخة منه الأربعاء، بالمقابل عمالها لـ"التحلي باليقظة أمام هذه المخططات التي تقودها جهات همّها الوحيد تحقيق مآرب شخصية على حساب مصالح العمال والمؤسسة، التي تبقى أكبر مرفق خدماتي في البلاد".

وأكدت بريد الجزائر بأنها "مؤسسة مثالية وإطاراتها قدوة في الانضباط والتضحية في سبيل استمرارية الخدمة العمومية. لذا، لم يعرف أي خلل أو فضيحة تذكر، بل كل القرارات والأعمال تتخذ طبقا للمعايير والقوانين السارية المفعول، إضافة إلى الرقابة البعدية والقبلية".

من جانب آخر "ناشد بريد الجزائر الأسرة الإعلامية، ودعاها للتحلي بروح المهنية والمسؤولية، وتفادي الترويج لمناشير تحرّض على الفوضى حرّرها تنظيم سري لا يملك الاعتماد القانوني للحديث باسم بريد الجزائر أو عمالها"، كما دعت المؤسسة بعض وسائل الإعلام إلى "تجنب المساهمة في الترويج لمناشير مجهولة الهوية صاغها أشخاص باسم تنظيم وهمي لا يحوز على الاعتماد".

وأكد بريد الجزائر، أن"كل الإجراءات سيتم اتخاذها في إطار القوانين السارية المفعول، وأنه لا وجود لأي مطالب أو خلافات اجتماعية، كون مؤسستنا لبّت جميع المطالب والانشغالات التي تم التعبير عنها سابقا، كما أن بريد الجزائر كان دائما في الاستماع للشريك الاجتماعي عبر التشاور البناء والمسؤول".

ويأتي هذا البيان على خلفية إعلان تنظيم يدعى "جبهة حماية حقوق وكرامة عامل البريد الجزائري"، عن وقفة احتجاجية من طرف عمال البريد يوم الأربعاء 16 جويلية الجاري على الساعة الـ11 صباحا أمام مقر وزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، تتبعها مسيرة نحو قصر الحكومة، وهو الخبر الذي تداولته العديد من وسائل الإعلام الوطنية قبل أيام.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق