الرئيسية دولي المنطقة العربية

الغارات الاسرائيلية على غزة متواصلة

مسيرات حاشدة داعمة لفلسطين عبر العالم


10 جويلية 2014 | 14:22
shadow

انطلقت اليوم مسيرات جماهيرية حاشدة في معظم مناطق العالم ، بهدف مساندة الشعب الفلسطيني عامة، و أهل غزة بصفة خاصة، رافضة للصمت إزاء المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.


الكاتب : يڨول/ وكالات


المخيمات الفلسطينية بلبنان شهدت اليوم حركة غير عادية، خاصة مخيم البداوي الذي شهد مسيرة حاشدة ، شاركت فيها الفصائل الفلسطينية كلها و حمل المتظاهرون أعلام فلسطين وردّدوا الهتافات الوطنية الداعمة لغزة وللشعب الفلسطيني وللمقاومة، لتختتم المسيرة  بصلاة الغائب على أرواح الشهداء.

مخيم الرشيدية هو الأخر جابت فيه مسيرة داعية إلى تعزيز الوحدة الوطنية وتصعيد المقاومة. كما انطلقت مسيرة حاشدة في وادي الزينة في إقليم الخروب بلبنان دعماً لأهل غزة والضفة الغربية الصامدين بوجه العدو الصهيوني.

وفي مدينة اسطنبول التركية، وقف العديد من المواطنبن ، وقفة تضامنية  مع الشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة. اسبانيا هي الأخرى خرج فيها المئات من الرافضين لتلك الانتهاكات في مسيرة تضامنية مع أهل غزة خاصة في مدينة فالانسيا، ونفس الأجواء التضامنية عاشتها العاصمة الألمانية برلين.

ولم تتوقف الغارات الاسرائيلية على غزة إلى هذه اللحظة، حيث تعرض منزل برفح لقصف بصاروخين منذ لحظات، في حين أغلق سلطات الاحتلال الطريق الذي عثر فيه على سيارة مفخخة قرب مستوطنة "أرائيل".. و من جهتها قامت "كتائب القسام" بقصف حشود عسكرية شرق المحافظة الوسطى ب12 صاروخ 107.

في الوقت نفسه أصدرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية في مقال لها ان وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" تحدث مع الرئيس الإسرائيلي"بنيامين نتنياهو" والرئيس محمود عباس من أجل التوصل إلى تهدئة وحل آمن للطرفين.

 

 

 



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق