الرئيسية سياسة أحزاب

وقفة تضامنية مع غزة زوال الجمعة بمقر "حمس":

"حمس" و"النهضة" تدعوان السلطات للتحرك لوقف المجزرة الإسرائيلية


11 جويلية 2014 | 19:16
shadow

دعت حركتا "مجتمع السلم" و"النهضة" السلطات الجزائرية للتحرك فورا، سياسيا وديبلوماسيا، من أجل إيقاف المجزرة الإسرائيلية على قطاع غزة وإنقاذ الشعب الفلسطيني من العدوان الصهيوني.


الكاتب : ناصر عبد الغاني


وطالبت "حمس" في بيان لها، الخميس، "السلطات الجزائرية بتحمّل مسؤوليتها تجاه هذه المأساة والتحرك على المستوى السياسي والديبلوماسي عربيا ودوليا لإيقاف هذا العدوان فورا، وأن تقوم بواجباتها الإنسانية لمد يد العون للجرحى والمشردين وتعويض الخسائر".

وناشدت الحركة"الطبقة السياسية والمجتمع المدني للعمل معا على المستوى الشعبي للتعبير عن الإدانة والرفض بكل الأساليب السياسية، وإظهار التضامن وتقديم كل أشكال المساعدة الممكنة".

وبعد أن أدانت ذات التشكيلة السياسية"الكيان الصهيوني وعصاباته على هذه الجرائم المتمثلة في القتل الجماعي للأطفال والنساء والعزل و إبادة عائلات بأكملها، أمام شعب أعزل محاصر من كل الجهات منذ عقود"، قررت تنظيم وقفة احتجاجية أمام المقر المركزي للحركة بالمرادية بالجزائر العاصمة الجمعة، على الساعة الثانية والنصف زوالا، تنديدا بالمجازر المرتكبة من طرف الآلة الحربية الإسرائيلية في حق الفلسطينيين.

من جهتها دعت حركة النهضة في بيان لها، الخميس، "الخارجية الجزائرية للتحرك لإنقاذ الشعب الفلسطيني، وإعادة النظر في العلاقة مع النظام العسكري الانقلابي المصري الذي يتحمل جزءا كبيرا في الحصار والدمار الذي يطال الشعب الفلسطيني اليوم"، كما ناشدت الحركة "الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وذلك بالتظاهر والاحتجاج على ما يجري من ظلم وعدوان ليكون ذلك رسالة للعدو الصهيوني والمتحالفين معه".

وطالبت الحركة في بيانها بـ"تفعيل مقاطعة الكيان الصهيوني اقتصاديا بعد ما سقطت كل الأقنعة الغربية المتشدقة بالحريات وحقوق الإنسان"، معتبرة إن "هذا الفعل الإجرامي ما كان للكيان الصهيوني أن يقوم به لولا تواطؤات عربية وإقليمية بمعاقبة الشعب الفلسطيني، إذ عشية العدوان الإسرائيلي يتم تشديد الحصار وتدمير الأنفاق وغلق المعابر التي تعتبر الشريان الوحيد لحياة المواطنين الفلسطينيين الذين أصبحوا رمز الإباء والعزة للمسلمين وقبلة للشعوب في التحرر".

وبعد أن أدانت الحركة "الاعتداء الغاشم"، أشارت إلى أن"إقدام العدو الصهيوني بجرائمه في هذا التوقيت مع بداية شهر رمضان المبارك هو رسالة قوية للأمة الإسلامية باستباحة أرواح ومقدسات المسلمين".



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق