الرئيسية سياسة أحزاب

كشف عن اجتماع مرتقب للمكتب السياسي

بوحجة لـ"يڤول": "نسعى ليكون المؤتمر العاشر للأفالان مسؤولا وجامعا"


عضو المكتب السياسي المكلف بالإعلام بحزب جبهة التحرير الوطني، سعيد بوحجة

12 جويلية 2014 | 14:42
shadow

أفاد عضو المكتب السياسي المكلف بالإعلام بحزب جبهة التحرير الوطني، سعيد بوحجة، أن التحضيرات جارية على قدم وساق على مستوى الحزب، من أجل إنجاح المؤتمر العاشر للحزب السنة المقبلة، مطمئنا خصوم، عمار سعداني، المجمدة عضويتهم في اللجنة المركزية، وقال: "إننا سنسعى لأن يكون هذا المؤتمر مسؤولا وجامعا".


الكاتب : ناصر عبد الغاني


وأضاف بوحجة في تصريح لـ"يڤول"، السبت، أن اللجنة الوطنية لتحضير المؤتمر العاشر المشكلة غالبيتها من أعضاء اللجنة المركزية تعكف على التحضير لهذا الحدث، بهدف رصّ صفوف الحزب أكثر من أي وقت مضى.

من جانب آخر، ذكر بوحجة بأن التحضيرات جارية أيضا لبرمجة لقاء للمكتب السياسي قريبا للنظر في جملة من الملفات، حيث تترقب قيادة الحزب-مثلما قال- ظهور الخيط الأبيض من الأسود بخصوص كيفية تمرير مشروع تعديل "الدستور التوافقي"، إن كان عن طريق البرلمان أم عن طريق استفتاء شعبي "ما يتطلب منا كقوة سياسية أولى في البلاد، إن كان الأمر يتعلق باستفتاء شعبي حول الدستور، النزول ميدانيا من أجل التجنيد والتعبئة لإنجاح المسعى".

وفضلا عن ذلك، سيقيم المكتب السياسي للحزب، حسب بوحجة، الدورة العادية الأخيرة للجنة المركزية، كما سينظر في مختلف الآليات التي ينبغي اتخاذها بعد تنصيب لجنة تحضير المؤتمر العاشر للحزب السنة المقبلة، تحسبا للشروع في تنصيب اللجان الولائية، فضلا عن اتخاذ بعض القرارات التنظيمية التي تخص المحافظات، والتي رفض بوحجة الخوض فيها.

على صعيد آخر، أشار بوحجة إلى أنه ما عدا عضوين من بين 8 أعضاء في اللجنة المركزية أحالهم الأمين العام للحزب، عمار سعداني، على لجنة الانضباط التي يرأسها عمر الوزاني، ويتعلق الأمر بالعياشي دعدوعة وبوعلام جعفري، فلا أحد مثل أمام اللجنة من الأعضاء الآخرين.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق