الرئيسية سياسة أحزاب

على خلفية إساءته لنائبه

"الأفافاس" يطالب بمعاقبة والي البرج


12 جويلية 2014 | 17:53
shadow

طالب حزب جبهة القوى الاشتراكية "الأفافاس" السلطات الجزائرية إلى معاقبة والي ولاية البرج على خلفية "الإساءة" إلى أحد أعضاء المجلس الشعبي الوطني المنتخبين ضمن قوائم الحزب بذات الولاية.


الكاتب : أحمد. Ø£


وشدد بيان موقع من طرف شافع بوعيش، رئيس المجموعة البرلمانية لـ"الأفافاس" بالغرفة السفلى للبرلمان، وجه لرئيس المجلس، محمد العربي ولد خليفة، السبت، حصلت  "يڨول" على نسخة منه، على ضرورة إبلاغ السلطات الوصية على الوالي من أجل تسليط العقوبات عليه بسبب الخطأ الذي وقع فيه.
وعاد البيان ليذكر بالوقائع، مؤكدا بأنه وخلال الاحتفالات بالذكرى المخلدة لعيد الاستقلال والشباب، تعرض نائب الأفافاس لهجوم لفظي من قبل والي ولاية البرج، بسبب انتقاد النائب للوالي أمام الملأ تأخر أشغال تجديد المركب الثقافي، محمد بوضياف، بالرغم من الأموال الكبيرة التي صرفت على المشروع، والتي بلغت حسب البيان، 21 مليار دينار (2100 مليار سنتيم)، ومع ذلك لم تغير من وضعية المركز المتدهورة، على حد ما جاء في البيان.
المجموعة البرلمانية للأفافاس ترى أنه من حق النائب انتقاد الوالي في مهمة تعتبر من صميم صلاحياته باعتبارها تقع في ولايته،

وتؤكد بالمناسبة أنه ليس من حق الوالي الإساءة للنائب لمجرد التبليغ عن سوء استعمال المال العمومي أو التلاعب به، وهو الأمر الذي كان وراء ممثلي جبهة القوى الاشتراكية في دعوة رئاسة الجمهورية، باعتبارها من عينه في هذا المنصب، إلى معاقبة الوالي في حال لم يقدم اعتذاراته.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق