الرئيسية دولي المنطقة العربية

مقتل عائلة قائد شرطة غزة المتكونة من 18 فردا وإصابته بجرح خطيرة

165 قتيل في غزة وأكثر من ألف جريح.. وعمليات برية منتظرة


13 جويلية 2014 | 12:43
shadow

في حصيلة جديدة لوزارة الصحة الفلسطينية، ارتفع عدد القتلى نتيجة الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 165 قتيل ونحو 1092 جريحا، بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي إن سلاح الجو شن أكثر من 200 غارة على أهداف متفرقة في قطاع غزة الليلة الماضية.


الكاتب : وكالات


وتم استهداف مجمع للأجهزة الأمنية الفلسطينية غرب مدينة غزة، ما أدى إلى تدمير أكاديمية الشرطة في المدينة ومبنى جهاز الأمن الداخلي ومركز شرطة المدينة ومديرية تدريب الشرطة.

كما تم استهداف مجمع الجوازات المعروف بمدينة عرفات بعدة صواريخ.

ويقول مراسل "بي بي سي" في غزة إن الغارة التي شنتها طائرات حربية إسرائيلية في ساعة متأخرة من ليل السبت على حي الشعف شرق مدينة غزة كانت تستهدف منزل عائلة قائد شرطة غزة العميد تيسير البطش، الأمر الذي أدى إلى مقتل جميع أفراد عائلته المكونة من 18 شخصا بينهم أربع نساء وثلاثة أطفال، كما أصيب البطش بجراح خطيرة.

ويقع منزل البطش في مواجهة مسجد الحي وقد تزامن القصف مع خروج المصلين من المسجد ما أدى الى سقوط أكثر من خمسين إصابة وفقا لمسعفين.

وأكدت إسرائيل أنها أنزلت، صباح الأحد، قوات "كوماندوس" خاصة لفترة وجيزة في سواحل قطاع غزة، بهدف تدمير منصات إطلاق الصواريخ على إسرائيل وذلك لأول مرة منذ اندلاع الصراع بين الجانبين يوم 8 جويلية.

وتأتي هذه التطورات في ظل تحذير إسرائيل سكان شمالي غزة بضرورة إخلاء منازلهم بدءا من الساعة التاسعة صباحا بتوقيت غرينتش الموافق لمنتصف النهار بالتوقيت المحلي في ظل حملتها العسكرية ضد المسلحين الفلسطينيين التي أدت حتى الآن إلى مقتل أكثر من 160 مسلح، وفق ما تقول.

واخترقت إسرائيل بث قناة الأقصى الفضائية التابعة لحركة "حماس" وبثت رسائل تلفزيونية لسكان قطاع غزة تحرض على حكومة "حماس".

واشتبك مسلحون من "حماس" مع قوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى غزة عن طريق البحر، ويقول الإسرائيليون إن 4 من عناصر القوة أصيبوا بجروح.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق