الرئيسية مال وإقتصاد شركات

إلغاء التفتيش اليدوي واستبداله بـ14 سكانير لتسهيل عمليات المراقبة

مدير الخدمات المطارية "سنخفض مدة مراقبة المسافرين إلى 20 دقيقة"


13 جويلية 2014 | 16:50
shadow

كشف، المدير العام لشركة تسير الخدمات والمنشآت المطارية، الطاهر علاش،اليوم، أنه تم اتخاذ إجراءات جديدة استثنائية مع موسم الاصطياف، والحج الذي سيعرف حركة كبيرة للمسافرين وتتمثل في إلغاء التفتيش اليدوي للمسافرين و استبداله بسكانير مراقبة، مضيفا أن أشغال انجاز المحطة الجوية الجديدة لمطار الجزائر الدولي هواري بومدين ستنطلق خلال السنة الجارية، على أن يتم تسليم المشروع سنة 2018.


الكاتب : مريم. ش


وأضاف الطاهر علاش، خلال ندوة صحفية نشطها أمس، بمقر "ديكانيوز"، حول مشروع توسيع مطار الجزائر، أنه بالتنسيق مع المديرية العامة للأمن الوطني، تم اتخاذ إجراءات تسهيلية على مستوى المطار تزامنا مع موسمي الاصطياف والحج ، حيث تم إلغاء التفتيش اليدوي واستبداله بـ 14 سكانير و كاميرات مراقبة، حتى تتم عملية المراقبة في 20دقيقة بدل ساعة، إلى جانب الإجراء الذي تم اتخاذه منذ نحو شهر وهو إلغاء بطاقة الشرطة. ومن بين الإجراءات أيضا التي تم اتخاذها الرفع من عدد الموظفين على مستوى المطار لضمان تقديم خدمات سريعة للمسافرين .

كما أكد الرئيس ضيف "يكانيوز"، أن المحطة الجوية الجديدة لمطار الجزائر الدولي هواري بومدين ستستوعب المحطة الجديدة 10 ملايين مسافر، وتم الإعلان عن المناقصة والشركة التي ستنجز المشروع هي شركة " صينية" "أس او سي أس"، و سيكلف المشروع حسب المتحدث 70 مليار دينار. "ونحن في مفاوضات مع الشركة الصينية (سي أس أو سي) التي تقوم حاليا بانجاز مشروع جامع الجزائر بالمحمدية بالعاصمة.

 



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق