الرئيسية مال وإقتصاد شركات

بالتشاور مع المتعاملين الثلاثة

سلطة الضبط تقرر إدخال خدمة الترقيم الوحيد لـ"جي أس أم" و"جي 3"


13 جويلية 2014 | 17:20
shadow

قررت سلطة ضبط البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية إدخال خدمة "الترقيم الوحيد" التي تسمح للزبائن بالإحتفاظ بذات الرقم للقيام بالإتصالات الهاتفية والإبحار على الشبكة العنكبوتية باستخدام الجديل الثالث للهاتف النقال.


الكاتب : مريم. Ø´


وحسب البيان الصادر عن سلطة ضبط البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية ، فقد أصدرت هذه الأخيرة قرارا جديدا يمس كافة مستخدمي الهاتف النقال في الجزائر بإرساء مبدأ "الترقيم الوحيد" فيما يتعلق بالجيل الثالث للهاتف النقال ابتداء من 8 جويلية المنصرم، حيث يتمكن المستخدم الذي يحوز على رقم هاتفي "جي أس أم" من الجيل الثاني، والذي يرغب في القيام باشتراك في خدمات الجيل الثالث كمشترك جديد أن يحتفظ برقمه "جي أس أم" للمكالمات الهاتفية أو أن يختار رقما جديدا خاصا بالجيل الثالث. وحسب بيان ال"أربيتي".

و يهدف هذا الحل الإنتقالي الذي وضعته سلطة الضبط للإستجابة لمطلبين متمثلين في احترام الإطار القانوني الجزائري الساري المفعول المحدد لمبدأ الفصل القانوني والمالي لرخص "جي أس أم" و" 3 جي"، واحترام حقوق المستخدمين بمنحهم إمكانية الحصول على رقمين "جي أس أم" و" 3 جي" في نفس الشريحة سيم _إيسيم. وأكدت سلطة الضبط أنه بالتشاور مع المتعاملين الثلاث "جيزي، موبيليس وأوريدو" الحائزين على رخصة استغلال الجيل الثالث في الجزائر، قامت السلطة منذ ذلك الحين بإيجاد حل يسمح بالفصل الفعلي للمدخولات المترتبة عن رخص كل من جي أس أم و 3 جي، وتطبيق مبدأ الترقيم الوحيد.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق