الرئيسية دولي المنطقة العربية

شكلت مفاجأة قوية لاسرائيل

الطائرة دون طيار التي أسقطها جيش الاحتلال تابعة لكتائب القسام


14 جويلية 2014 | 13:34
shadow

أكدت كتائب القسام في تصريح إعلامي مقتضب قبل قليل مسؤوليتها عن الطائرة بدون طيار التي أعلن عنها الاحتلال الاسرائيلي سقوطها فجر اليوم، حيث سيرت عددا من الطائرات نحو عمق الأراضي المحتلة وليس طائرةً واحدة فقط، متوعدةً بمزيد من التفاصيل لاحقا.


الكاتب : سهام.Ø¥/ الوكالات


وذكرت صحيفة "هآرتس "العبرية ان الطائرة كانت محملة بالمتفجرات حيث سمع دوي انفجار كبير ساعة إسقاطها دون وقوع إصابات، فيما قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إن صاروخ باتريوت مضادا للصواريخ هو الذي أسقط الطائرة.

في ذات السياق اضطر الاحتلال صباح اليوم لاستخدام "الباتريوت"  للمرة الأولى منذ حوالي 20 عامًا، حيث أسقطت الطائرة الفلسطينية بدون طيار باستخدام صاروخ "باتريوت" الذي يكلّف بين 2-3 مليون دولار، و المختص بالتصدّي للصواريخ الباليستية بعيدة المدى، رغم صغر حجم الطائرة، والتي لم يتم رصدها فور دخولها إلى الأجواء الإسرائيلية وإنما بعد وصولها إلى أجواء مدينة أسدود المحتلة في عمق الاحتلال.

وأضاف موقع "يديعوت أحرونوت" الالكتروني إن إطلاق حماس لهذه الطائرة بدون طيار يشكل مفاجأة للاحتلال تشابه المفاجأة بوجود صواريخ طويلة المدى نسبيا بحوزة حماس وقادرة على الوصول إلى شمال فلسطين المحتلة.

ولم يرصد جيش الاحتلال الطائرة بدون طيار فور دخولها إلى الأجواء الإسرائيلية وإنما بعد وصولها إلى أجواء مدينة أسدود، وعندها تم إطلاق صاروخ "بتريوت" من بطارية منصوبة في وسط الأراضي المحتلة.

 

ويعتزم الجيش الإسرائيلي إجراء تحقيق في كيفية عدم رصد الطائرة فور دخولها إلى الأجواء الإسرائيلية، علما أنه بمجرد دخولها انطلقت صفارات الإنذار في أسدود.

 



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق