الرئيسية سياسة كل الأحداث

أراد المشاركة في وقفة تنديدية بالعدوان الإسرائيلي على غزة

علي بن حاج يندد بمنعه من الاقتراب من بوابة السفارة الفلسطينية


علي بن حاج

14 جويلية 2014 | 14:57
shadow

ندد الرقم الثاني في الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحلة، علي بن حاج، بمنعه من طرف رجال الأمن من الاقتراب من مبنى السفارة الفلسطينية والمشاركة في وقفة احتجاجية نظّمت للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزّة.


الكاتب : ناصر عبد الغاني


ووصف بنحاج الممنوع قانونا من ممارسة أي نشاط سياسي، في بيان لهيئته الإعلامية، تلقت "يڨول" نسخة منه، الإثنين، الأمر بـ"الخرق الدبلوماسي الخطير"، حيث لأوّل مرّة "تمنع فيه الأجهزة الأمنية نائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحلة، الشيخ علي بن حاج، وجمعا من المواطنين الجزائريين من دخول السفارة الفلسطينية والمشاركة في وقفة احتجاجية نظّمت للتنديد بالعدوان على غزّة".

وتابع البيان، أن "سد باب السفارة خطوة استفزازية يجعل السفارة الفلسطينية في الجزائر تحت وصاية السلطات الرسمية"، كما اعتبر ذات المصدر أنّ "هذا الفعل مناف للأعراف الدبلوماسية".

واستنكر بن حاج على"سفير دولة فلسطين بالجزائر عدم تدخّله أو نزوله أمام السفارة ليطالب الشرطة بالابتعاد عن بوّابة السفارة وفسح المجال أمام الزوّار ومن يريد المشاركة في الوقفة".

وقال بن حاج في نفس السياق "هذا المنع يأتي في اليوم الذي يشارك فيه الجيش الجزائري في احتفالات الحرب العالمية، سيهديها هولاند لإسرائيل نظير حربه على غزّة".



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق