الرئيسية سياسة أحزاب

استنكر عجز مؤسسات الدولة عن وقف أحداث العنف بالمنطقة:

"الفجر الجديد" يدعو السلطة لتبرير فشلها في إخماد فتنة غرداية


15 جويلية 2014 | 13:46
shadow

دعا حزب الفجر الجديد السلطة لتبرير أسباب فشلها في إخماد فتنة غرداية، وقال"على السلطة القائمة أن تبرر سبب فشلها في غرداية أمام الرأي العام الوطني، وعليها أن تتحمل كل تبعات وأبعاد هذه القضية والتي تهدد استقرار ووحدة البلد".


الكاتب : ناصر عبد الغاني


وأضاف بيان للحزب تلقت "يڨول" نسخة منه، الثلاثاء، أن"الوضع في غرداية يخيفنا حتى أصبحنا لا نعرف ما هي خلفيات هذه المشكلة، وفي كل مرة وكل المساعي التي بذلت كانت تبشر بحل قريب، غير أن الحل لازال بعيدا، وأصبح واجبا اليوم على كل من يستطيع أن يفيد في حل هذا المشكل أن يتحرك بسرعة".

واعتبر البيان أن أزمة غرداية من"القضايا الوطنية التي تستدعي الإسراع في معالجتها قبل فوات الأوان"، لاسيما-يضيف ذات المصدر- وأن "قضية غرداية أصبحت مقلقة ومخيفة في نفس الوقت".

ونددت تشكيلة بين بعيبش باتساع رقعة أزمة غرداية إلى "خارج حدودها"، كما استنكر الحزب"عدم التوصل إلى حل نهائي لما يجري هناك منذ أشهر"، متسائلة إن كانت مؤسسات الدولة عاجزة عن ذلك إلى هذا الحد".

على صعيد آخر دعا البيان "كافة الشعوب العربية للوقوف اللاّمشروط مع الشعب الفلسطيني"، كما ناشد "الضمائر الحية في كل بقاع الأرض، للتنديد بهذا العدوان الذي تشنه الآلة الحربية الإسرائيلية على قطاع غزة، والمطالبة بتوقيفه فورا".



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق