الرئيسية سياسة هيئات رسمية

سيعودون إلى الجزائر هذا المساء

إجلاء 15 عائلة جزائرية من غزة نحو القاهرة الأربعاء بعد اشتداد القصف


16 جويلية 2014 | 13:11
shadow

وصلت إلى القاهرة في الساعات الأولى من صباح الأربعاء 15 عائلة جزائرية تم إجلاءها من غزة عبر معبر رفح حيث تم استقبالهم بمقر السفارة الجزائرية في انتظار نقلهم مساء إلى الجزائر.


الكاتب : رشيد ثابتي


 وقال سفير الجزائر بالقاهرة نذير العرباوي، في اتصال أجرته معه القناة الأولى للإذاعة الجزائرية، أن السفارة اتخذت كل الإجراءات لضمان  نقل وإيواء العائلات الجزائرية التي تضم نحو 65  فردا وقد تم حجز آماكن لهم  على طائرة للخطوط الجوية الجزائرية في رحلة تنطلق عند الثانية والنصف ظهرا من مطار القاهرة لتصل إلى الجزائر في حدود الساعة الخامسة مساء.

وأضاف السفير أنه منذ بداية العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة  لم ينقطع انشغال وزارة الخارجية بأوضاع الجالية الجزائرية المقيمة في غزة حيث كان في اتصال مباشر مع السفارة الجزائرية بالقاهرة وكان حريصا على امن أفراد الجالية واتخاذ الإجراءات اللازمة لإجلائهم عند الاقتضاء نحو ارض الوطن.

وكشف السفير الجزائري بالقاهرة عن اتصال أجراه وزير الخارجية رمطان لعمامرة خلال زيارته إلى القاهرة للمشاركة  في الاجتماع  الطارئ لوزراء الخارجية  العرب بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة بأعضاء من الجالية الذين كانوا متواجدين بمعبر رفح الحدودي  للاطمئنان على أمنهم وأوضاعهم والتعبير عن تضامن الجزائر معهم، معربا عن شكره  للسلطات المصرية والفلسطينية  للتسهيلات التي  قدمتها لإجلاء الرعايا الجزائريين.

وتعيش عشرات العائلات الجزائرية في غزة من عشرات السنين، حيث ترتبط جزائريات بفلسطينيين وأنجبن منهم أولادا وفضلن الاستقرار مع أزواجهن هناك.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق