الرئيسية سياسة منظمات وجمعيات

قادها عدد من النشطاء بينهم تيار الصحوة السلفية

الأمن يمنع مسيرة تضامنية مع غزة قرب سفارة مصر


17 جويلية 2014 | 15:32
shadow

منعت مصالح الامن، الخميس، مسيرة تضامنية لعدد من النشطاء أرادوا بلوغ مقر سفارة مصر في حيدرة للاحتجاج على موقف القاهرة من العدوان الذي يتعرض له قطاع غزة في فلسطين.


الكاتب : رشيد ثابتي


وحاول عدد من النشطاء والفعاليات لتنظيم مسيرة باتجاه السفارة المصرية ظهيرة الخميس، بغرض إبلاغ المصريين سخط الشارع في الجزائر على دور المسؤولين المصريين في القاهرة، لكن قوات الأمن حالت دون وصول الغاضبين إلى مقر السفارة.

وقال "عبد الفتاح زراوي حمداش" مسؤول جبهة الصحوة الحرة الإسلامية (حزب سلفي غير معتمد)، الذي جرى إيقافه واقتيد رفقة متظاهرين آخرين إلى مركز أمني أنّ الوقفة سعت للرد على موقف النظام المصري الذي حاول تجريم المقاومة، عكس الشعب المصري المساند للقضية الفلسطينية، وأبدى المتظاهرون تخوفهم في ظل استمرار الحصار الشديد على غزة و(خدعة) المصالحة بين فتح وحماس والوضع الإنساني المتردي في غزة الجريحة.

 المحتجون سعوا لإبراز تضامن الشعب الجزائري كله مع غزة وفلسطين، وإبداء عميق الاستياء من التعامل الفاتر للقائمين على الديار المصرية من القضية الأمّ رغم عدوانية العدوان الصهيوني الغاشم، وتعامل جماعة السيسي مع القضية بعقلية: "سحب سلاح المقاومة، وإن لم تقبل حماس بذلك فالنار والدمار لغزة وسكانها".

وقال المحتجون إنهم حاولوا القيام بأقل واجب للشعب الفلسطيني بعد 12 يوما الأخيرة التي كانت أعنف الأيام على الشعب الفلسطيني قصد الرعب ولكن المقاومة كانت في مستوى الحدث حيث استطاعت أن تنقل الرعب إلى الطرف الآخر، ولملأ فراغ عدم توازن القوى أبدى الشعب الفلسطيني ثبات وإصرار على الاستبسال والشهادة في مواقف رجولية وبطولية سيحكي عنها التاريخ.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق