الرئيسية سياسة أحزاب

فيما هون قسوم من دعم الحكومات للفلسطينيين

بورقعة: "العرب مشاركون في الجرائم الصهيونية على غزة"


 المجاهد ورئيس اللجنة الشعبية لنصرة فلسطين، لخضر بورقعة

18 جويلية 2014 | 15:24
shadow

دعا المجاهد ورئيس اللجنة الشعبية لنصرة فلسطين، لخضر بورقعة، إلى ضرورة تجريم كل من يشارك العدوان الإسرائيلي جرائمه في حق الفلسطينيين، قائلا بأن"الاجتماع العربي بالجامعة العربية يشارك بصورة فعالة في العدوان على غزة".


الكاتب : ناصر عبد الغاني


انتقد بورقعة خلال الندوة السياسية الرمضانية الثالثة لحركة مجتمع السلم، مساء الأربعاء، التي خصصت هذه المرة للعدوان الإسرائيلي على غزة، بشدة الأمين العام للجامعة العربية، وقال"نبيل العربي بعيد كل البعد عن النبل"، كما أبدى تأسفه على"مشاركة العرب في هذه الجرائم الصهيونية"، مكررا بأن"الكل مشارك في هذه الجريمة".

من جهته رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، عبد الرزاق قسوم، دعا إلى "ضرورة تقديم أعمال في مستوى القضية"، مهونا من"جدية الحكومات الحالية في دعم غزة".

وركز قسوم في كلمته تبعا لما أورده الموقع الإلكتروني لحركة"حمس"، على "واجب الشعوب، وإيمانها العميق بضرورة نصرة المقاومة بأرض العزة"، قائلا"لا تمكين دون فلسطين ولا عزة دون نصرة غزة".

من جانب آخر، شدد منسق قوافل أميال من الابتسامات لكسر الحصار عن غزة، الشيخ احمد الإبراهيمي، على"ضرورة مضاعفة الجهود من قبل الجزائريين والجزائريات تجاه سكان غزة خاصة في مجالاتها الحيوية كالطب والأدوية والمواد الغذائية الأساسية ودعم بناء وتشييد المستشفيات والمدارس والمساجد".

أما رئيس حركة النهضة، محمد ذويبي، فقال أن "أول حق للشعب الفلسطيني هو أن نقول له لك كامل الحق في الدفاع عن نفسك وأرضك"، مستغربا"الصمت والتخاذل حاليا بشأن دعم الأنظمة العربية للكيان الصهيوني وجهرها بذلك"، قبل أن يتساءل"كيف ننظر ونقيم الحكومات العربية بعد عشر أيام من الاعتداء على غزة؟".

ودعا ذويبي السلطات الجزائرية لـ"مراجعة موقفها الذي إبان عليه وزير الخارجية رمطان لعمامرة، والذي صرح مؤخرا بأن المبادرة المصرية بها ايجابيات عديدة، وهو ما رد عليه ذويبي بأنه"أمر غير مقبول وغير معقول من أبناء ثورة نوفمبر".

بدوره رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، أكد في ختام الندوة أن"الثورة النوفمبرية هي التي أهدت لنا الدولة الجزائرية، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن نتخلى عن الروح النوفمبرية والتي جمعت كل الجزائريين تحت راية واحدة"، باعثا في هذا السياق برسالة إلى السلطات الجزائرية مفادها بأنه"لا يمكننا أن نوافق على أي موقف يخذل القضية الفلسطينية والمقاومة".



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق