الرئيسية دولي المنطقة العربية

مشعل تحدّث عن "حصار جوي" ستفرضه المقاومة على إسرائيل

"القسام" تقصف مطار بن غوريون وتقتل 8 جنود إسرائيليين


24 جويلية 2014 | 13:33
shadow

قالت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس إنها قصفت، صباح الخميس، مطار بن غوريون الإسرائيلي ونجحت في قتل عدد من الجنود الإسرائيليين المتوغلين في قطاع غزة.


الكاتب : وكالات


وقالت كتائب القسام، في سلسلة بيانات، إنها قصفت مطار بن غوريون الإسرائيلي، بصاروخين من نوع M75 محلي الصنع.

ويعد مطار بن غوريون، بحسب هيئة المطارات الإسرائيلية، أحد أكبر المطارات الإسرائيلية وأكثرها ازدحاماً على مدار العام بعدد مسافرين سنوي يتجاوز 11 مليون مسافر، وهو من أفضل مطارات الشرق الأوسط.

ويستحوذ المطار على أكثر من 80 في المائة من الرحلات الجوية الدولية لإسرائيل، بينما يتم اللجوء لمطارات أخرى، في حالة ازدحام مدارج المطار الرئيسي.

وكانت 32 شركة طيران دولية قد علقت رحلاتها إلى مطار "بن غوريون الدولي" في إسرائيل، منها ثلاث شركات أمريكية، بسبب تردي الوضع الأمني بحسب تقييم شركات الطيران العالمية، وذلك بعد إعلان الهيئة الأوروبية لسلامة النقل الجوي مساء الأربعاء، أنها ستوصي مجمل الشركات الأوروبية، بتفادي مطار تل أبيب الدولي حتى إشعار آخر.

وأوضحت كتائب القسام، في بيان آخر إنها قصفت مدينة "نتيفوت" الإسرائيلي بـ5 صواريخ من نوع "غراد".

كما ذكرت أن مجموعة من عناصرها تمكنوا من التسلل خلف خطوط القوات الإسرائيلية، المتوغلة في حي التفاح شرقي مدينة غزة وقتلت 8 جنود "من مسافة صفر" ودمرت ناقلة جند من نوع "شيزاريت"، بقذيفة من نوع RPG29.

وأضافت "القسام" في بيان آخر، إن إحدى وحدات النخبة لديها، هاجمت آليات إسرائيلية في منطقة "كيسوفيم" (جنوب قطاع غزة)، وفجرت عبوتي في آليتين وأوقعت طاقمهما بين قتيل وجريح.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق