الرئيسية سياسة كل الأحداث

لعمامرة يؤكد إن جماعة مسلحة أبلغت عن مكان سقوطها

غول: العثور على إحدى العلب السوداء للطائرة المحطمة


25 جويلية 2014 | 15:19
shadow

كشف وزير النقل عمار غول، الجمعة، العثور على إحدى العلب السوداء للطائرة الاسبانية (سويفت آير) المستأجرة من قبل شركة الخطوط الجوية الجزائرية، التي كانت تضمن رحلة بين واغادوغو في بوركينافاسو والجزائر العاصمة، والتي سقطت وتحطمت كليا بشمال مالي.


الكاتب : ناصر عبد الغاني


وأوضح غول في تصريح للصحافة قبل ظهر اليوم بمطار هواري بومدين الدولي، بالجزائر العاصمة، بمعية وزير الخارجية، رمطان لعمامرة، ووزير الاتصال، عبد الحميد قرين، أن هذه العلبة سيتم إرسالها إلى منظمة الطيران الدولي.

وأشار المسؤول في تصريحاته التي بثها التلفزيون الجزائري كاملا، أنه "سيتم فتح تحقيق لتحديد ظروف وملابسات اختفاء الطائرة"، وإن أوضح في هذا الشأن بأن"مهمة التحقيق من اختصاص مالي، بينما ستقوم الجزائر وفرنسا بالمساعدة، طبقا للأعراف الدولية، اعتبارا من أن الطائرة سقطت في التراب المالي.

وأضاف غول أنه "سيتم أيضا اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لنقل جثامين ضحايا هذا الحادث، مشيرا كذلك إلى أن "مكان الحادث تم تحديده على بعد 61 كلم عن قرية غوسي بمالي"، وقال أنه "قام بزيارة رسمية إلى بعض عائلات ضحايا الطائرة المنكوبة الليلة الماضية".

من جهته وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، أكد أن "حركة مسلحة بشمال مالي كانت السباقة التي سربت معلومة سقوط الطائرة وتحطمها عن آخرها، وأبلغت عن مكانها بالضبط"، موضحا أن"الجزائر هي من أطلعت كافة الشركاء (مالي، فرنسا، بوركينافاسو) بمعلومة موقع سقوط الطائرة، وهو ما مكن من تسريع التنقل إلى عين المكان للقوات الفرنسية، لاسيما من خلال استغلال الجزائر بحسبه لوجود بعض قيادات الفصائل والمسؤولين الماليين، المتواجدين في الجزائر، للمساعدة على البحث عن الطائرة.

ودعا لعمامرة، لاسيما وسائل الإعلام الأجنبية إلى "ضبط النفس وانتظار النتائج التي سيسفر عنها التحقيق دون إطلاق استنتاجات قد تصب الزيت على النار خاصة على عائلات الضحايا".

X



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق