الرئيسية دولي فضاء مغاربي / إفريقيا

الأزمة المالية

التوقيع على وثيقتين لوقف إطلاق النار


25 جويلية 2014 | 16:23
shadow

وقعت الحكومة المالية و ست حركات سياسية عسكرية من شمال مالي يوم الخميس بالجزائر العاصمة على وثيقتين توجتا المرحلة الأولية من الحوار المالي، الذي انطلق منذ أسبوع تحت إشراف الجزائر من اجل تسوية نهائية للازمة.


الكاتب : وأج


و تمثل الوثيقتان الموقعتان "خارطة الطريق للمفاوضات في إطار مسار الجزائر" و وثيقة تتعلق ب"وقف الاقتتال"  كما تم توقيع الوثيقتين من طرف فريق الوساطة، أي ممثلي الجزائر. و في كلمة قصيرة وصف وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة التوقيع على هاتين الوثيقتين بالنتيجة المرضية المتوجة للمرحلة الأولية من الحوار ما بين الماليين.

و علاوة على ممثلي الحكومة المالية تتمثل الحركات الست المعنية بالحوار المالي في  الحركة العربية للأزواد و التنسيقية من أجل شعب الأزواد و تنسيقية الحركات و الجبهات القومية للمقاومة والحركة الوطنية لتحرير الأزواد و المجلس الأعلى لتوحيد الأزواد و الحركة العربية للأزواد (منشقة).

كما يشارك في المفاوضات كل من الجزائر و النيجر و بوركينا فاسو و التشاد وموريتانيا  إلى جانب الأمم المتحدة و الإتحاد الإفريقي و المجموعة الاقتصادية لتنمية دول غرب إفريقيا و مؤتمر التعاون الإسلامي و الإتحاد الأوروبي. و من المقرر استئناف الجولة الأولى من الحوار ما بين الماليين في منتصف شهر أوت بالجزائر العاصمة .

 



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق