الرئيسية دولي المنطقة العربية

أعطت حصيلة عملياها وتحدّثت عن "مجزرة الدبابات"

القسّام: قتلنا أزيد من 80 جندياً وأطلقنا 1700 صاروخ على إسرائيل


26 جويلية 2014 | 14:49
shadow

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الجمعة، أن مجاهديها "قتلوا ما يزيد عن 80 جندياً إسرائيلياً وأصابوا أكثر من 300 آخرين منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة".


الكاتب : يڨول


وقال متحدث باسم كتائب القسام في تصريح متلفز بثته قناة الأقصى الفضائية التابعة لحركة "حماس".. "نفذنا عملية الضفادع البشرية التي اقتحمت قاعدة (زيكيم) العسكرية (شمال قطاع غزة)، بالإضافة لتمكن مجاهدينا من تفجير موقع كرم أبو سالم العسكري (جنوباً)، والتصدي لعملية إنزال نفذتها وحدة كوماندوس بحري إسرائيلية شمال قطاع غزة".

وأشار إلى أن مفاجأة كتائب القسام الكبرى كانت تسييرها لطائرة أبابيل 1 بدون طيار بنماذجها الثلاثة، (الاستطلاعية، والهجومية إلقاء، والهجومية انتحارية) في أجواء إسرائيل".

وفيما يتعلق بإطلاق الصواريخ، أعلن المتحدث باسم القسام إطلاق 1700 صاروخ وقذيفة باتجاه المواقع والمدن الإسرائيلية، بمعدل 90 صاروخاً يومياً قبل بدء الحرب البرية في 17 من الشهر الجاري و120 صاروخاً يومياً بعد بدء الحرب البرية.

وقال المتحدث باسم القسام "أطلقنا 8 صواريخ على مدينة حيفا (شمالي إسرائيل) و109 على مدينة تل أبيب وضواحيها (وسط) و19 على مدينة القدس (وسط) و12 على مدينة ديمونا (جنوب) و26 على مدينة بئر السبع (جنوب)، إضافة إلى إطلاق 15 صاروخاً باتجاه مطارات عسكرية إسرائيلية".

وأطلقت الكتائب على عمليات استهداف الدبابات والآليات العسكرية الإسرائيلية اسم "مجزرة الدبابات"، وأعلنت أنها استهدفت ما لا يقل عن 44 دبابة وناقلة جند للجيش الإسرائيلي في محيط قطاع غزة، بالعبوات والصواريخ المضادة للدروع.

وأشارت إلى استهداف 26 حالة تسلل للقوات الخاصة الإسرائيلية على أطراف قطاع غزة، حاولت التمركز داخل بيوت للمواطنين وحولتها القسام إلى مصيدة للموت للجنود، وفق قولها.

ولا تزال "القسام" وباقي رجال المقاومة الفلسطينية يواجهون محاولات الجيش الإسرائيلي التقدم على أطراف القطاع، غير ان إسرائيل ترفض أرقام القسم وتقول عن عدد جنودها الذين قتلوا لا يتجاوز 35 جنديا.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق