الرئيسية سياسة كل الأحداث

وزير السكن، عبد المجيد تبون، في ندوة صحفية

"مراجعة سعر الترقوي العمومي أمر وارد"


وزير السكن، عبد المجيد تبون.

31 جويلية 2014 | 15:11
shadow

كشف وزير السكن والعمران، عبد المجيد تبون، أمس، أن امكانية تخفيض أسعار سكنات صيغة الترقوي العمومي وارد جدا السنة المقبلة وهذا في الميزانية للعام المقبل. وأشار الوزير أنه سيتم الانتهاء من إرسال كل استدعاءات "عدل2 " نهاية العام الجاري.


الكاتب : محمد عشاب


نشط عبد المجيد تبون، ندوة صحفية على هامش اللقاء التقييمي الاذي جمعه مع مديري السكن لكل ولايات الوطن، تطرق فيها لمختلف ملفات القطاع، وقال بخصوص الترقوي العمومي "ندرس على مستوى الحكومة حاليا بالتشاور مع وزارة المالية، إمكانية تخفيض سعر سكنات صيغة الترقوي العمومي، وسيدرج هذا في ميزانية عام 2015 ".

وكان مكتتبي الترقوي احتجوا منذ إطلاق الصيغة على الأسعار المرتفعة للسكنات التي تصل إلى مليار سنتيم، وهذه الصيغة موجهة لمن يفوق دخله العائلي، باحتساب أجرة الزوج أو الزوجة، 108 ألف دينار، ولا يحق له بالتالي الاستفادة من سكن في صيغة "عدل".

وبخصوص "عدل" اعترف الوزير بوجود بطئ في إرسال الاستدعاءات لدفع الشطر الأول، وهنا كشف عن توظيف أعوان جدد لدراسة الملفات لتسريع العملية، التي ستغلق نهائيا نهاية السنة، وهنا طلب الوزير من المكتتبين التحلي بالصبر.

كما طمأن الوزير عن وتيرة سير أشغال ورشات انجاز السكنات التي تعرف تقدما لا بأس به. وفي صورة أوسع، قال أن مشاريع السكن للخماسي الجاري وفي كل الصيغ بلغت نسبة انجاز 97 بالمائة.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق