الرئيسية سياسة كل الأحداث

صورها متداولة على "الفايسبوك"

الجزائر تستقبل أول عبارة للنقل البحري؟ (بالصور)


02 أوت 2014 | 15:45
shadow

تتداول مواقع التواصل الاجتماعي، صورة عبارة تقول أنها العبارة الأولى التي استقبلتها الجزائر لتفعيل خط النقل البحري الحضري بين ميناء العاصمة وميناء الجملية بعين البنيان.


الكاتب : محمد عشاب


الصور تظهر فعلا، عبارة تحمل اسم "اسكيميار 3 " وعليها شعار "ألجيري فيري"، شركة النقل البحري للمسافرين. وتتداول مواقع التواصل الاجتماعي، معلومات مختلفة حول هذه العبارة التي تبدو راسية بميناء العاصمة، فعلى صفحة مديرية الصيد البحري للعاصمة، لم يتسن التأكد ان كانت فعلا، صفحتها الرسمية، تم نشر عدة معلومات، من بينها أن العبارة يمكن أن تنقل 350 شخصا خلال الرحلة.

كما أن تتوفر على تجهيزات إبحار متطورة، فضلا عن توفر المكيف، مراحيض وشاشة تلفاز ويمكن أن تبث موسقى هادئة داخل العبارة، التي تتوفر على طابقين احدها داخلي والآخر على ما يعرف جسر العبارة، ولحد الآن لم يصدر أي بيان سواء من الشركة العمومية أو من وزارة النقل يؤكد استقبال هذه العبارة.

وكان وزير النقل، عمار غول، وعد بانطلاق أول رحلة نقل بحري حضري بالعاصمة، شهر جوان، غير أنه منذ أسبوعين قال أنه بسبب عراقيل مع المتعامل الايطالي، تقرر فسخ العقد وتم الاتجاه لمتعاملين آخرين، اسبان، يونايين وفرنسيين لاستئجار عبارات، ومن المنتظر أن تستأجر الجزائر 5 عبارات في انتظار اقتناء أخرى جديدة.

وكان من المفروض أن يربط أول خط ميناء العاصمة بميناء تامنفوست، غير أنه تبين أن هذا الأخير غير مؤهل لاستقبال العبارات لذا تم توجيه الخط الى ميناء الجميلة، في انتظار فتح خطوط أخرى من بينها خط العاصمة-تنس بالشلف.

bat1 

bat3

 

bat7

bat4

bat5



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق