الرئيسية مال وإقتصاد صفقات عمومية

قضية الطائرة المتحطمة في مالي

الدرك يستمع لـ14 إطارا بالجوية الجزائرية حول صفقة "سويفت إير"


05 أوت 2014 | 14:09
shadow

استمعت فصيلة الأبحاث والتحري لمصالح الدرك الوطني لـ 14 إطار بالمديرية العامة للجوية الجزائرية في التحقيق الذي فتحته في قضية سقوط الطائرة و ملفها التقني وملف إبرام الصفقات، بعد أن أسندت محكمة سيدي محمد رسميا التحقيق في القضية للجهة الأمنية المذكورة على أن توافيها بتقارير يومية في التحقيق.


الكاتب : مريم. ش


وتحقق فصيلة الأبحاث و التحري حسب ما كشفت عنه مصادر لـ "يڨول"، حاليا مع إطارات و مسوؤلين بالمديرية العامة للجوية الجزائرية حيث تم الاستماع ل 14 إطارا إلى غاية يوم أمس الاثنين، و التحقيق متواصل ، فيما يخص الملف التقني للطائرة . حيث يجري حاليا المحققون المتواجدون في مالي الخبرة عن أشلاء الطائرة و يوافون بها بشكل يومي فرقة التحري في العاصمة، و بدورها هذه الأخيرة تقدم التقارير المفصلة بشكل يومي لوكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي محمد .

كما تحقق فرقة الجرائم المالية والاقتصادية، مع طاقم الجوية الجزائرية المكلف بإبرام الصفقة مع "سويفت إير" الاسبانية و إذا كانت الصفقة التي أبرمت بين الشركتين لكراء هذه الطائرة موافقة للمعاير المعمول بها. كما فتحت ذات الجهة الأمنية بأمر قضائي تحقيقين آخرين احدهما يخص ملف الرحلة التي حملت رقم 5017، و الثاني ملف خاص بقائمة المسافرين الذين كانوا على متن الطائرة حسب الجنسيات، السن، الأعمار.و فيما يخص التحاليل المرجعية للحمض النووي الخاصة بعائلات الضحايا الذين كانوا على متن الطائرة، و الذي بدأ منذ نحو أسبوع، فقد تم إلى غاية أمس إجراء التحليل على ستة عائلات بالعاصمة و تلمسان، وادي سوف.

 

 



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق