الرئيسية مجلة "يڨول" تحقيق وروبورتاج

التسجيلات الجامعية تنتهي هذا الخميس

الطلبة مرتاحون لسرعة تسوية ملفاتهم


07 أوت 2014 | 13:09
shadow

تختتم اليوم، الخميس، التسجيلات الجامعية النهائية التي إنطلقت السبت الماضي وقد تجاوزت نسبة المسجلين 90 في المائة إلى غاية أمس الأربعاء، كما وقفت عليه "يڨول" في بمركز العلوم الانسانية لللعاصمة على مستوى جامعة بوزريعة.


الكاتب : سعاد شالقو


الطلبةالجدد، كانوا في غاية السرور كون عملية التسجيل هنا لا تستغرق أكثر من بضعة دقائق، مثلحورية،التيجاءتمنباتنةللقيامبالتسجيلاتفيتخصصاللغةالاسبانية، والتي شكرت المنظمين و الإداريين، على هذه السرعة أثناء قيامهم بعملية التسجيل. كذلك الشأن بالنسبة رمزي الذي أتى من بومرداس، ليسجل في تخصص اللغة الفرنسية و الذي أجابنا انه سعيد جدا لحسن التسيير، و وردة التي جاءت من المدية لتسجل في تخصص الألمانية، التي أطلعتنا أن ظروف التسجيل مرت بسرعة و دون مشاكل، حيث كانت مع والدتها ووالدها الذي اطلعنا انه كان لدى ابنته مشكلة بسيطة في ملفها ، غير أن الإدارة حلت المشكلة دون اعتراض، وفي ظرف قصير، تسلمت ابنته بطاقتها و شهادتها.

منجهةأخرىتحدثت "يڨول" إلىالأستاذةفتيحةزرداوينائبةعميدكليةالعلومالإنسانيةوالاجتماعية،التيصرحتقائلة،بانالتسجيلاتتتمفيظروفجدملائمة،ولمتسجلأيمشاكل،حيثتوافدالطلبةبشكلكبيرخلالالأيامالأولى.كماأضافتأنعددالمسجلينهو1000،بينالعلومالإنسانيةوالاجتماعية،منأصل 1095 طالبا،أيبنسبة 90℅.

من بين الطلبة الذين إلتقتهم "يڨول" أيضا في مركز بوزريعة، وفاء التي قدمت من الحراش، شرق العاصمة حيثأخبرتناأنها لم تستغرق سوى بضع دقائق لتسلم بطاقتها.   كماتحدثناإلىشوقي الذيحضرمنايليزيللتسجيلفيتخصص العلوم الإنسانية، الذي عبر عن دهشته قائلا، انه لم يتوقع هذه السرعة الفائقة في تسلم شهادته. عمار بدورهقدممنأدرار للتسجيلفيتخصصعلمالآثار،حيثصرحلناانهشعربارتياحشديدلدىقدومهلانالمشرفينوالإداريينقاموابتوجيهه،وتسهيلعمليةتسجيلهالتياستغرقتبضعدقائقفقط

وبالنسبة للدكتورشكراننائبعميدكليةالآدابواللغات، فقد تمالتحضيرالجيد و إعدادكلالوسائلالماديةوالبشرية،لإجراءعمليةالتسجيلفيظروفملائمةوتمتوفرحتى قاعاتمخصصةلتصويرالمستنداتفيعينالمكانلتسهيل مهمة الطلبة الجدد.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق