الرئيسية سياسة كل الأحداث

تضرر إحدى العلبتين السوادوين حال دون إستغلال تسجيل المحادثات

المحققون لا يستبعدون العمل الإجرامي في تحطم طائرة الجوية الجزائرية


07 أوت 2014 | 15:16
shadow

كشف المحققون الفرنسيون في حادثة تحطم الطائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، أن العلبة السوداء التي تقوم بتسجيل كل ما يدور من حديث في قمرة القيادة تضررت كثيرا ويستحيل حاليا استغلال التسجيلات، وأضافوا أنه في الوقت الراهن، كل السيناريوهات محتملة بما في ذلك العمل الاجرامي.


الكاتب : محمد عشاب


قال ريمي جوتي من مكتب التحقيقات والتحاليل الفرنسي، الذي أوكلته السلطات المالية معالجة العلبتين السوداويتين أن العلبة التي تقوم بتسجيل كل ما يدور من حديث داخل قمرة القيادة تضررت كثيرا، ويستحيل حاليا استغلال التسجيلات، وقال "تمكنا من استخراج واصلاح بعض الشريط الصوتي، غير أنه في الوقت الراهن يستحيل استغلال ما فيه ".

وقال منشط الندوة الصحفية بباريس، "منتصف شهر سبتمبر سننشط ندوة صحفية أخرى لاطلاع الرأي العام عن مستجدات التحقيق، فيعكف المحققون حاليا على جمع كل ما هو ممكن من العلبتين". وردا على أحد الأسئلة، قال ريمي جوتي "في الوقت الراهن لا نستبعد أي فرضية بما في ذلك العمل الاجرامي".

وكانت وسائل اعلام فرنسية، قالت أول أمس أن احدى العلبتين تضررت كثيرا ويستحيل حاليا استغلال معطياتها. وكانت الرحلة رقم "أ.آش 5017 " للشركة الاسبانية "سويفت اير" المستأجرة من قبل شركة الخطوط الجوية الجزائرية، تحطمت يوم 24 جويلية المنصرم شمالي مالي، بعد خمسون دقيقة من اقلاعها من مطار واغادوغو، وتشير المعطيات الأولية أن عاصفة كبيرة تسببت في تحطمها.

 



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق