الرئيسية دولي المنطقة العربية

صبري بوقادوم، سفير الجزائر لدى الأمم المتحدة

"مجلس الأمن يدرس مبادرة الجزائر حول غزة"


مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

09 أوت 2014 | 14:30
shadow

قال سفير الجزائر وممثلها الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة، صبري بوقادوم، إن مجلس الأمن يدرس في الوقت الراهن المبادرة بشأن وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وإرسال مساعدات إنسانية للقطاع. وفي هذا السياق، من المنتظر أن تعقد اليوم الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، بنيويورك دورة طارئة مخصصة للوضع الخطير في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لاسيما قطاع غزة.


الكاتب : مريم. ع


وأضاف الدبلوماسي الجزائري، في تصريح للإذاعة الوطنية، أن نجاح الجزائر في دفع الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى عقد دورة طارئة، خلقت ضغطا جديدا لكل المعنيين بالأمر لوقف العدوان على غزة وفتح المجال للمفاوضات.

وأوضح بوقادوم أن الجهاز الدبلوماسي الجزائري بصدد تداول المبادرة الجزائرية عبر العالم، مشيرا إلى أن الكتلة العربية تبنّت مبادرة الجزائر التي سيتم تبنيها من قبل كتل إقليمية أخرى والعديد من البلدان.

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة الجزائر التي تداولها الجهاز الدبلوماسي الجزائري عبر العالم تهدف إلى "إعادة خلق الأجواء لبعث مبادرة السلام التي يجب أن تفضي إلى إنهاء الاحتلال وإنشاء دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف".

 من جهة أخرى، ستسمح المبادرة الجزائرية التي يدعمها المجتمع الدولي لمجلس الأمن بتلقي مشروع عربي، سيتم رسم خطوطه العريضة بالتنسيق مع الوفد الفلسطيني والمجموعات الإقليمية الأخرى.

 ويأتي هذا بعد الطلب الذي رفعته الجزائر لهيئة الأمم المتحدة من أجل عقد أو استدعاء جلسة طارئة للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة لبحث الأوضاع الخطيرة بالأراضي الفلسطينية المحتلة، لاسيما غزة جرّاء العدوان الإسرائيلي العنيف.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق