الرئيسية سياسة أحزاب

الجامعة الصيفية لجبهة العدالة والتنمية مطلع سبتمبر

جاب الله يدعو السلطات لعدم الرضوخ للأمريكيين


09 أوت 2014 | 20:46
shadow

كشف رئيس جبهة العدالة والتنمية، عبد الله جاب الله، السبت، أن حزبه سيعقد بداية شهر سبتمبر المقبل، بولاية الطارف جامعته الصيفية التي تستمر لمدة 5 أيام، تحت عنوان "الوعي".


الكاتب : ناصر عبد الغاني


وأفاد جاب الله، في كلمته التي ألقاها خلال اجتماع رؤساء المكاتب الولائيين بمقر حزبه بالجزائر العاصمة، أن "الجامعة الصيفية للحزب ستناقش موضوع الوعي، الذي يتوزع بدوره على ثلاثة محاور رئيسية، أولها الوعي التشريعي الذي يعتمد على فهم فلسفة التشريع، ثانيها الوعي السياسي الذي سنتناول من خلاله موضوع الانتقال الديمقراطي أنواعه وشروطه، وثالثها الوعي الاقتصادي الذي سنتطرق فيه إلى معرفة الواقع الاقتصادي الجزائري، ومدى قدرته على التكفل بمصالح المواطنين والمواطنات" مشيرا في ذات السياق، إلى أن "الجامعة الصيفية ستتخللها محاضرات لبعض الشخصيات السياسية والفكرية على الساحة الوطنية"، لم يذكرها.

من جانب آخر، دعا جاب الله السلطات الجزائرية لـ"عدم الرضوخ للولايات المتحدة الأمريكية، ورفض الاستجابة للمطلب الأمريكي القاضي بإنشاء قاعدتين عسكريتين لطائرات أمريكية دون طيار من أجل مراقبة الأوضاع في ليبيا، وتنفيذ عمليات ضد قيادات إرهابية بالساحل".

وقال ذات المسؤول الحزبي إن "الحل العسكري في ليبيا لا يمكنه أن يؤدي إلى أية نتيجة تذكر، والمطلوب هو دراسة الوضع بهذه المنطقة عن طريق الحوار مع كافة الأطراف بالمنطقة، من خلال تشكيل لجنة مشتركة تترأسها منظمة التعاون الإسلامي للتفاوض وتقديم الحل المناسب".

وبخصوص الوضع في غزة، أبدى جاب الله ارتياحه للموقف الجزائري مما يحصل هناك، واصفا إياه بـ"المشرف والإيجابي"، مؤكدا أن "ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلية من تقتيل وتخريب للبنى التحتية أمر غير المقبول لا يمكننا السكوت عنه".



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق