الرئيسية سياسة أحزاب

مسؤول التنظيم بـ"الأفالان"، مصطفى معزوزي لـ"يڨول":

"استحداث محافظات جديدة لا يعني تخييط المؤتمر العاشر لصالح سعداني"


10 أوت 2014 | 14:15
shadow

نفى عضو المكتب السياسي لحزب جبهة التحرير الوطني المكلف بالتنظيم، مصطفى معزوزي، وجود أي علاقة بين استحداث محافظات جديدة للحزب ببعض مناطق الوطن، والمؤتمر المقبل للحزب، تمهيدا لتخييط اللعبة لصالح، الأمين العام الحالي، عمار سعداني، خلال المؤتمر العاشر المزمع السنة المقبلة، وتثبيته في منصبه لعهدة جديدة.


الكاتب : ناصر عبد الغاني


وقال معزوزي الذي أشرف مؤخرا على تنصيب المحافظين الجدد للحزب ببعض المناطق، على غرار الجلفة، الأغواط، آفلو، ورقلة،... في اتصال مع"يڨول"الأحد، أن "العملية تدخل في إطار نظرة إستراتيجية جديدة من طرف قيادة الأفالان، تتمثل في إعادة انتشار جديدة لهياكل الحزب على المستوى المحلي، وتمكين الهيئات القيادية من متابعة حسنة للهيئات القاعدية، وبشكل أكثر جدية، فضلا عن تقليل المسافات بين الهيئات التي تتوسط القاعدة والقيادة ممثلة في المحافظة".

وبحسب معزوزي فـ"من المتوقع استحداث محافظات جديدة في المستقبل القريب لاسيما في مناطق الهضاب العليا والجنوب..، لتقريب المسافات أكثر  بين هياكل الحزب محليا، لاسيما أمام تسجيل مسافات طويلة بين بعض المناطق على غرار توقرت وورقلة مثلا، والمنيعة وغرداية..وغيرهما، وهو ما يعيق النضال".

وتحدث ذات المسؤول الحزبي في ذات السياق عن"تزايد النمو الديمغرافي الذي يتطلب أيضا مزيدا من الهياكل لتوسيع انتشار الحزب وهيكلته محليا أكثر، و تمكين الراغبين في النضال في صفوف الحزب بسهولة".

ونفى معزوزي وجود أي تعارض بين استحداث محافظات جديدة وما ينص عليه القانون الأساسي والنظام الداخلي للحزب، وقال أن"لا شيء يمنع الأمين العام للحزب أو المكتب السياسي من استحداث محافظات جديدة"، مشيرا إلى أن"الأمر يتعلق بتأهيل بعض المناطق استراتيجيا لا أكثر ولا أقل"، لاسيما وأن العاصمة تحصي لوحدها-مثلما قال- 7 محافظات منذ مدة طويلة.

ويحصي"الأفالان" بحسب ذات المسؤول حاليا أزيد من 60 محافظة، بعدما كانت لا تتجاوز في وقت سابق 54 محافظة، حيث تم استحداث محافظة آفلو التي كانت تابعة لمحافظة الأغواط، ومحافظة الخروب التي كانت تابعة لمحافظة قسنطينة، ومحافظتين جديدتين بوهران، ومحافظة بوسعادة التي كانت تابعة لمحافظة المسيلة، ومحافظة توقرت بورقلة..وغيرها.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

  1. boussad lazela   10 أوت 2014

    وهل هذه تبرئة لهذا السيد أم أنك تنتظر منه أن يعترف بأنه استحدث محافظات وغير محافظين من أجل قطع الطريق أمام بلخادم في انتخاب الامين العام في المؤتمر العاشر، معزوزي معروف بممارساته المشبوهة،و هذا ليس اعلاما بل تبرئة لذئاب في السياسة،عوض أن يبحثوا هم عن تبرئة أنفسهم،تبرئهم الصحافة اللامسؤولة

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق