الرئيسية مال وإقتصاد أسواق وبورصة

تراجع سعر لحم البقر في أسواق الغرب إلى 400 دج

وزير الفلاحة يتوعد المتسببين في إنتشار الحمى القلاعية بالمتاعبة القضائية


11 أوت 2014 | 15:20
shadow

طمأن وزير الفلاحة و التنمية الريفية عبد الوهاب نوري، المواطنين فيما يخص استهلاك اللحوم و حليب الابقار ، بسبب الهواجس و المخاوف التي تولد لدى البعض للانتشار المسجل في وباء الحمى القلاعية عبر الولايات .


الكاتب : مريم. ع


  وجاء  تصريح وزير الفلاحية ، خلال زيارة عمل قام بها الى ولاية البلدية ، اليوم الاثنين ، في ظل العزوف الذي سجل على اللحوم الحمراء  بالدرجة الأولى ، حيث يتراوح مثلا سعر الكيلوغرام الواحد من اللحم البقر بين 400 و 500 دج بولاية وهران بعد تردد المواطن على اقتناء اللحم ووجود مخاوف من بيع الفلاحين للأبقار المصابة تجنبا لتكبد الخسارة .

 و دعا مسؤول القطاع الاطباء البياطرةالى القيام بحملات تحسيسية وإعلامية في أوساط المواطنين و توعيتهم بالنوعية الجيدةللمنتجات المعروضة في الأسواق، مع توعية المربين بخطورة هذا الوباء الفتاك .حتى لايقدموا على بيع الأبقار المصابة للقصابات  و في السوق السوداء . 

كما دعا المربين لعدم التكتم عن المرض و إخفائه عند ظهور أعراضه على الماشيةمشددا على ضرورة التبليغ السريع عنه عند أقرب بيطري بإقليم البلدية التي ينتميإليها، مشيرا أن المخالفين سيعرضون أنفسهم الى عقوبات صارمة.

 و خص الوزير بالذكر المربين الناشطين على مستوى ولاية سطيف الذين حملهم مسؤولية جلب المرض منتونس و انتشار رقعته و توسيعها إلى الولايات الغربية والوسطى وقال انه ستتمالمتابعة القضائية للمتسببين في انتشار المرض.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق