الرئيسية مجلة "يڨول" البيت ومجتمع

إضراب العمال دخل يومه الـ21 والإدارة لا ترد على المطالب

عاملات مصنع الأقمصة بالأربعاء ناث إيراثن يطالبن برحيل المدير


11 أوت 2014 | 18:04
shadow

نظمت عاملات مصنع الأقمصة ببلدية الأربعاء ناثي إيراثن بولاية تيزي وزو، صباح الإثنين، مسيرة سلمية بشوارع المدينة للمطالبة برحيل مدير المصنع، ومطالبة السلطات بالرد على لائحة مطالبهن التي رفعنها قبل شروعهن في الإضراب المفتوح.


الكاتب : صادق يوسف


انطلقت المسيرة من المصنع في حدود الساعة العاشرة صباحا نحو وسط مدينة الأربعاء ناث إيراثن، وبالتحديد إلى تمثال الشهيد عبان رمضان. ورفعت عاملات مصنع الأقمصة بالأربعاء ناث إيراثن خلال هذه المسيرة لافتات كتب عليها "لا للحڤرة"، "المضايقات من كل جهة، أوقفوا الظلم عنا، نطالب بحقوقنا".

كما طالبت المحتجات برحيل مدير المصنع السيد قاسي رفقة نائبه، حيث رددن مرارا "لا نرغب في رؤية هذين الشخصين بمصنع الأربعاء ناث إيراثن".

وتوقفت المحتجات اللواتي كن مرفوقات بعمال بالمصنع ومدعمات من أقاربهن، إلى جانب مواطنين، أمام مقرات أمن الدائرة والدائرة والبلدية والمحكمة، لتجديد هذا المطلب أي رحيل المدير.

بعد ذلك عادت العاملات إلى المصنع في هدوء.

للإشارة، فإن عمال وعاملات مصنع الأقمصة بالأربعاء ناث إيراثن في إضراب عن العمل منذ 21 جويلية بدعوة من الفرع النقابي للمؤسسة التابع للاتحاد العام للعمال الجزائريين، احتجاجا على رفض المدير الاستجابة للائحة المطالب المرفوعة من قبل ممثلات العاملات.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق