الرئيسية مجلة "يڨول" البيت ومجتمع

حوادث المرور

القضاء على 17 نقطة سوداء في ولايات الغرب


12 أوت 2014 | 13:55
shadow

سمحت عدة عمليات جسدت في إطار التنسيق ما بين مصالح الدرك الوطني والجماعات المحلية للولايات الغربية خلال 2014 بتطهير شبكة طرقاتها من 17 نقطة سوداء، حسبما أفادت به القيادة الجهوية الثانية للدرك الوطني الكائن مقرها بوهران والتي تدخل 12 ولاية غربية ضمن إقليم اختصاصها.


الكاتب : وأج


ويتيح القضاء هذا العدد من النقاط السوداء في التخلص من ظروف كانت من  أسباب وقوع حوادث المرور إضافة إلى تخليص المحاور الطرقية المعنية من الانسداد وإضفاء عليها سيولة في حركة المرور، حسبما أشار إليه رئيس المصلحة الجهوية للأمن والنظام العموميين لذات القيادة الجهوية للدرك المقدم عبد الغاني ريحان.

ويتم القضاء على النقاط السوداء من خلال عمليات تحسين نوعية الطرقات وتوسيعها أو وضع محولات وإعادة النظر في المخطط المروري. وقد استفادت كل من ولايات تلمسان وتيارت وسيدي بلعباس ووهران والبيض وغليزان من عمليات للقضاء على نقاط سوداء شكلت عائقا في وجه حركتها المرورية وسببا في وقوع حوادث مرور "خطيرة" في معظم الحالات.

وبذلك انخفض عدد النقاط السوداء المحصاة في الجهة الغربية للبلاد من 111 نقطة إلى 94 نقطة حيث تواصل مصالح الدرك الوطني، يضيف المقدم ريحان  في التنسيق مع الجهات الإدارية الوصية للإخطار عنها والتوجيه من أجل القضاء عليها بشكل تدريجي.

 



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق