الرئيسية سياسة كل الأحداث

عملية أولاد رياح هي الأولى من نوعها في المنطقة

تحصن إرهابيين داخل حي مؤشر إمكانية تغلغلهم وسط السكان


صورة/ أرشيف نيوبريس

13 أوت 2014 | 14:02
shadow

علمت "يڨول" أن عملية أولاد رياح، بولاية تلمسان أسفرت عن القضاء على ثلاثة إرهابيين، إضافة إلى إرهابي آخر تم القضاء عليه في منطقة أولاد ميمون بين تلمسان وسيدي بلعباس.


الكاتب : سهيلة. ب


وكشفت مصادر أمنية أن أن فرقة خاصّة من قوات الجيش الوطني الشعبي، قضت على ثلاثة إرهابيين تحصّنوا بمسكن عائلي ببلدية أولاد رياح بولاية تلمسان في عملية نوعية لم تشهدها المنطقة من قبل. و استغلت قوات الأمن معلومات استخباراتية عن تسلل إرهابيين إلى البلدة حيث أن إثنين من الإرهابيين هما شقيقان فيما أن ثالثهم ينحدر، وفق معلومات أولوية من منطقة غرداية.

و ذكرت المصادر نفسها أن الفرقة العسكرية استرجعت مسدسين، بعد إحاطتها لمنزل يقع وسط حي سكني في أولاد رياح، و علم أن صاحب المسكن كان ثالث المقتولين، و تبين أنه شقيق إرهابي و أحد أبرز شبكات الدعم، و قد رفض محاولات أولية من قوات الجيش بإخلاء المكان، و تسلل مجموعة إرهابية إلى داخل حي حضري بغرب البلاد يؤشر أن إمكانية التغلغل بين السكان واردة بالنسبة لمسلحين. و هذه الحالات تعرفها مصالح الأمن ، بغير المسجلين في قوائم المبحوث عنهم، و في العادة هم متشددون بدؤوا نشاطهم في عمليات تهريب في مناطق حدودية، و تتأخر مصالح الأمن في تشكيل فكرة عنهم ما يجعل اختراقهم للمدن سهلا.

و تنشط في الغرب الجزائري مجموعات صغيرة متربطة ايديولوجيا بـ"القاعدة"، لكنها محدودة العدد و تتنقل دوريا بين الشلف غربا إلى تلمسان في أقصى الغرب، و سابقا كان في تلك المنطقة تنظيم يسمى "حماة الدعوة السلفية" لكن هذا التنظيم حل نفسه بعد خلاف فقهي مع "القاعدة" حول العمليات الإنتحارية. و يعتقد أن للمجموعة علاقة بالسرية الإرهابية التي استهدفت شهر رمضان الماضي سبعة جنود (ثلاثة عسكريين و أربع حرس بلدي) في عملية كانت الأولى من نوعها خلال شهر رمضان. و قالت وزارة الدفاع حينها أنه قد "استشهد ثلاث عسكريين وأربع أفراد من الحرس البلدي ليلة السبت ببلدية سيدي شعيب (سيدي بلعباس) على إثر تعرضهم لانفجار قنبلة".

و يبدو أن عناصر من المجموعة تسللوا إلى أولاد رياح لغرض تكتيكي قد يكون تمويه قوات الأمن التي تبحث عنهم. و قالت وزارة الدفاع عن تلك العملية أنه "فور وقوع الانفجار تم تطويق المنطقة ومباشرة عملية التمشيط"، و ختمت تؤكد أن "هذه العملية الإجرامية لن تزيد الجيش الوطني الشعبي إلا عزيمة وإصرار على مطاردة فلول المجموعات الإرهابية حتى القضاء عليها وتطهير أرض الجزائر من دنسها".



مواضيع ذات صلة

التعليقات

  1. anas younes   13 أوت 2014

    hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh matasab9och ahdat ta3arfo ri taktbo mafahmine walooooooooooooooo

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق