الرئيسية مجلة "يڨول" بيئة

الهيئة الوطنية للمهندسين

561 بناية في القصبة يتعين ترحيل سكانها فورا


13 أوت 2014 | 14:37
shadow

عاينت اللجنة الخاصة التابعة للهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين والمنصبة عقب الزلزال الأخير الذي ضرب العاصمة ما مجموعه 4.427 بناية تم تصنيف 561 منها في الخانة الحمراء وكلها تقع في بلدية القصبة.


الكاتب : وأج


وبلغ عدد البنايات التي تم إجراء خبرة أولية عليها بالشراكة بين هيئة المهندسين والهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء 1.412 في حين قامت الفرق التقنية التابعة للهيئة الوطنية للمهندسين بعمليات خبرة على بنايات حديثة الانشاء والبالغ عددها  2.015 بناية. وتتواجد هذه البنايات في كل من حي "عدل" بهراوة و بئر توتة والأحياء التابعة لدواوين الترقية والتسيير العقاري في برج الكيفان والرويبة بالاضافة إلى الورشات التي بلغت المرحلة النهائية من الانجاز.وساهم في عملية معاينة البنايات مهندسين تابعين لديوان تسيير الممتلكات الثقافية المحمية. كما قامت هيئة المهندسين باجراء عمليات خبرة على حوالي 1.000 بناية موزعة بين مساكن وبنايات تجارية بكل من احياء الحميز وبرج الكيفان وين البنيان وأغلب الأحياء المتواجدة عبر الواجهة البحرية لولاية الجزائر.

وحسب السيد شرفي تقع جميع البنايات المصنفة في الخانة الحمراء ببلدية القصبة موضحا أن "هذا التصنيف يعني الإخلاء الفوري للمنزل وأنه تم تسجيل ثلث عدد البنايات المراقبة في الخانة برتقالي 3 وبرتقالي4 وهو ما يستدعي اتخاذ إجراءات الاخلاء سريعا للتمكن من ترميمها".



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق