الرئيسية دولي المنطقة العربية

وزارة الخارجية تدعو لتكثيف المساعدات لغزة

"التعاون الإسلامي" ترحب بالمبادرة الجزائرية لاستدعاء الجمعية الأممية


الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية، عبد الحميد سنوسي بريكسي

13 أوت 2014 | 15:38
shadow

رحبت اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي، الثلاثاء، بجدة بالمملكة العربية السعودية، بالمبادرة الجزائرية الخاصة باستدعاء الجمعية العام للأمم المتحدة، حسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية.


الكاتب : مريم. ع


وجاء ذلك في البيان الختامي الذي توج اجتماعها الطارئ الثاني، حيث دعت اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي إلى "وقف العدوان الإسرائيلي و رفع الحصار على غزة، مجددة تضامن المنظمة ودعمها للشعب الفلسطيني.

كما دعت اللجنة البلدان الأعضاء إلى تعزيز الدعم الإنساني لصالح الشعب الفلسطيني في غزة وإلى مضاعفة الجهود من أجل تجنيد المجموعة الدولية خاصة مجلس الأمن، ووضع حد للجرائم الإسرائيلية والعمل على إعادة بعث مسار السلام في الشرق الأوسط.

وفي تدخله خلال النقاش العام، أكد الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية عبد الحميد سنوسي بريكسي، الذي قاد الوفد الجزائري، على أهمية الدورة الأخيرة الطارئة للجمعية العامة الأممية المخصصة للوضع في فلسطين.

وذكر بالمناسبة بتنديد المجموعة الدولية وإدانتها للعدوان الإسرائيلي بمن فيهم المسؤولون الأمميون السامون، على غرار أمينها العام بان كي مون و دعوته إلى تسوية عادلة ودائمة للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

ودعا بريكسي إلى "تعزيز هذا المكسب تحسبا للمساعي المقبلة خاصة على مستوى مجلس الأمن الأممي".



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق