الرئيسية ثقافة فن

بمناسبة فتتاح مهرجان جميلة الدولي

بوتفليقة يدعو الجزائريين للتضامن مع فلسطين


15 أوت 2014 | 11:25
shadow

دعا رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الشعب الجزائري بمختلف أطيافه الى دعم الشعب الفلسطيني في محنته ، و"أن يكون سخاؤهم على مستوى إحساسهم وتأثرهم بالأحداث المؤلمة".


الكاتب : مريم. ع


وجاءت دعوة الرئيس بمناسبة رسالة وجهها الخميس بمناسبة افتتاح مهرجان جميلة الدولي وقرأها نيابة عنه المستشار برئاسة الجمهورية، محمد علي بوغازي.

وجاءت دعوة الرئيس موجهة لجميع فئات المجتمع ، حيث ورد في الرسالة " نامل من شعبنا على اختلاف أطيافه وشرائحه من نخب وفنانين ورياضيين وغيرهم ، أن يهبواكعادتهم إلى دعم إخوانهم في فلطسين الجريحة ، فيبسطوا لهم أيديهم كل البسط ، ويجزلوا لهم العطاء ، وأن يكون سخاؤهم في مستوى إحساسهم وتأثرهم بالأحداث المؤلمة".

وأضاف رئيس الدولة قائلا: "إن التضامن الفعال مع الشعب الفلسطيني في محنته،لهو واجب أخلاقي وإنساني قبل أن يكون واجبا قوميا ، ينبغي أن يقوم به الجميع"، مبرزا أن هذا التضامن "ليس بغريب على شعبنا المعطاء، المجبول على أخلاق الفروسيةونصرة المظلوم وإغاثة المحتاج ، وهي قيم مكينة في نفسه وفي عقيدته وإنسانيتهوتاريخه المجيد".

وأعرب الرئيس بوتفليقة في رسالته عن "امتنانه لإحياء هذا الاستحقاق السنويالفني الكبير وتمنياته إقامة مريحة وإنجازا ناجحا في العروض الفنية التي ستصدحبها حناجر الفنانين من أجل نصرة غزة فلسطين وعزتها".



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق