الرئيسية دولي فضاء مغاربي / إفريقيا

لبحث الإجراءات الخاصة بالتأثيرات التي تلحقها بدول الجوار

مدريد توجه دعوة للجزائر للمشاركة في مناقشة الأزمة الليبية


16 أوت 2014 | 15:21
shadow

وجهت مدريد دعوة للجزائر للمشاركة في اجتماع وزاري مخصص لمناقشة الأزمة الليبية، وتأثيراته على دول الجوار وجنوب دول أوروبا، وقد حدد تاريخ الاجتماع يوم 17 سبتمبر المقبل، حسب ما أعلن عنه وزير الخارجية الإسباني "خوسيه مانويل جارثيا مارجاي".


الكاتب : مريم. ع


وذكر مارجايو - في تصريحات له عقب ختام اجتماع وزراء خارجية الإتحاد الأوروبي ببروكسل- أن "إسبانيا ستدعو لاجتماع بمدريد في 17 سبتمبر المقبل، وسيتم فيه دعوة دول البحر المتوسط، وسيركز على النزاع الليبي وتأثيره على الدول الأخرى بالمنطقة".

وشدد مارجايو على أن ليبيا تمثل قضية مقلقة  وتشكل خطرا كبيرا على استقرار المنطقة وأوروبا خاصة على الحدود الجنوبية من أوروبا، وفي حال تدهور الأوضاع ستتحول إلى أفغانستان ثانية  تعصف بأمن المنطقة.

ويعتزم مبعوث الأمم المتحدة الخاص الجديد إلى ليبيا بيرناردينو ليون، زيارة ليبيا مطلع الأسبوع المقبل سعيا لتحقيق هدنة بين الفصائل المسلحة.

وتعرف المناطق المحاذية  للمطار طرابلس الدولي والمناطق المحيطة به منذ 13 جويلية الماضي، اشتباكات مسلحة عنيفة بين ثوار الزنتان الذين يسيطرون عليه وقوات غرفة عمليات ثوار ليبيا وبعض من ثوار مصراتة ومدن الغرب الليبي.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

  1. boussad lazela   16 أوت 2014

    ما تحشموش !! نقل حرفي !! على الاقل اذكرو المصدر..موقع 00000000 http://www.dostor.org/660577

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق