الرئيسية دولي المنطقة العربية

مؤشرات الخلاف بين البلدين تتضح أكثر فأكثر

مصر تعلن تأخر وصول الغاز الجزائري إلى ديسمبر


16 أوت 2014 | 16:20
shadow

لازالت السلطات المصرية تواصل مفاوضاتها مع الجزائر من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي بخصوص استيراد الغاز ، بحسب ما أعلن عنه وزير البترول المصري المهندس شريف إسماعيل.


الكاتب : ناصر عبد الغاني


نقلت تقارير إعلامية مصرية، عن ذات المسؤول الحكومي، قوله أن "الحكومة تجري مفاوضات مع دولتيّ الجزائر وروسيا، لاستيراد الغاز في شهر ديسمبر المقبل، في ظل ارتفاع عجز الوقود الموجَّه إلى المصانع".

ويأتي هذا التصريح لينفي ما راج مؤخرا من أنباء في هذا الشأن، حول دخول اتفاق تصدير الغاز الجزائري نحو مصر حيز التنفيذ خلال شهر أوت الجاري، مما يعني أن مسؤولي البلدين لم يستكملا بعد الإجراءات النهائية لاتفاقية تصدير الغاز الجزائري إلى مصر.

ولم يوضح الوزير المصري إن كانت المفاوضات الجارية مع الجزائر وروسيا، جارية من أجل الاتفاق على إستيراد الغاز من البلدين أم أن سلطات القاهرة تبحث عن بديل للغاز الجزائري إن فشلت مفاوضاتها مع الجزائر.

وقد أثار هذا الاتفاق جدلا حول إحتمال توجه الغاز الجزائري المصدر لمصر نحو إسرائيل. وأوردت هذا الخبر الصحيفة الالكترونية الفرنسية "ميديا بارت"، لكن التأجيل المتكرر للاتفاق يوحي بوجود خلاف ما عميق بين البلدين.

وكان الرئيس المصري الجديد، عبدالفتاح السيسي، قد قام بزيارة خاطفة إلى الجزائر أواخر جوان الفارط، لـ"ضمان التفاوض حول شحنات من الغاز المسال لتلبية احتياجات المواطنين في ظل الزيادة المستمرة في استهلاك الغاز ستقوم الإمارات بدفع ثمنها".



مواضيع ذات صلة

التعليقات

  1. كريموق   16 أوت 2014

    ما علاقة الصورة بالموضوع ؟ لماذا هذه الحقارة في وضع الصورة خارج السياق ؟ الصورة أعلاه و التي يتم تداولها من كلاب الفيس و زيطوط و المغاربة على أنها علاقات بين الجيش الجزائري و الإسرائيلي مؤخودة من الحوار المتوسطي الذي يرعاه حلف شمال الأطلسي الناتو و الحوار المتوسطي يتم فيه تحديد الإشارات البحرية الموحدة للإنقاذ و الإشتباك و الكثير من الأمور المهمة جدا بإعتبار البحر المتوسط أهم بحر بالعالم المؤتمر شاركت به تركيا ماليزيا الأردن موريتانيا كمراقبين و الدول الأعضاء المغرب تونس الجزائر مصر إسرائيل و لبنان و قبرص طبعا حسب الترتيب الأبجدي algeria egypt isreal الصورة توضح مشاركة الجنرال بناني قائد جيش المخزن و الجنرال رشيد عمار قائد جيوش تونس الذي روجت له الجزيرة و المغاربية على أنه بطل أسطوري إذا كان على الجيش مقاطعة المنتدى فعلى السيد روراوة مقاطعة الفيفا لأن إسرائيل عضو بها و مقاطعة أغلب المؤتمرات الدولية لأن إسرائيل عضو الملاحظ أنك لا تجد أي مغربي أو تونسي يطعن جيش بلاده و يخونه إلا الكلاب من بعض الصحفي الجزائري

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق