الرئيسية دولي فضاء مغاربي / إفريقيا

في وقت يحضر فيه لجولة الحوار بين الأزواد وباماكو

مقتل جنديين من قوات حفظ السلام بشمال مالي


17 أوت 2014 | 15:21
shadow

تعرض جنديان إلى القتل و سجل أربعة جرحى، اثر انفجار انتحاري قام به مجهولوين، استهدفوا دورية انطلقت من قاعدة لقوات حفظ السلام للأمم المتحدة بشمال مالي، بقرية البر بتومبوكتو شمال مالي، حسب ما نقلته مصادر اعلامية مالية، الاحد.


الكاتب : مريم. ع


ولم تتبنى اية جماعة جهادية او أي من الحركات الازوادية التفجير الانتحاري الذي وقع يوم السبت، و ياتي هذا التفجير الانتحاري ، بعد ايام فقط من اصابة بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام الى  ثلاثة ضحايا أصيبوا في حادثين منفصلين قبل أيام  بعد انفجار الغام على سيارتهم.

واكد أدان دافيد جرسلى نائب الممثل الخاص للأمم المتحدة في مالى انه لم تتبنى أي جهة العملية الانتحارية ، مشيرا أن ذلك العمل الإرهابي، لن يثني من عزم المينوسما في حفظ السلم و الأمن بشمال  مالي.

وتتطابق هذه الأخبار و ما نقلته  مصادر مالية،  التي أكدت ان إحدى القتلى هو من جنسية بوركينابية، اثر هجوم انتحاري استهدف دورية عسكرية التابعة لقوات حفظ السلام الأممية، وهذا نقلا عن الشيخ جوار المسؤول الاعلامي لقوات حفظ السلام في مالي. 

ومن شان التفجير الانتحاري ان يؤثر على مجرى التحضيرات التي تقوم بها الحكومة الجزائرية لجمع الفرقاء الماليين من الحركات الازوادية الست المسلحة والحكومة المالية في لقاء أخر شهر سبتمبر المقبل.

ومن ناحية اخرى ودائما في إطار دعم جهود الاستقرار والأمن بشمال مالي، يواصل قادة الأحزاب السياسية المالية في باماكو على بحث آفاق السلم والمصالحة الوطنية وذلك في إطار ورشة من ثلاثة أيام أطلقتها الحكومة الثلاثاء الماضي حول مسلسل تسوية الأزمة في البلاد، بدعم من الأمم المتحدة.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق