الرئيسية سياسة منظمات وجمعيات

في عريضة تحمل عنوان "لجنة استرجاع وإنقاذ الاتحاد العام "

نقابيون يتهمون سيدي سعيد بدفع الرشوة للبقاء على رأس المركزية النقابية


18 أوت 2014 | 13:41
shadow

ثارت مجموعة من النقابيين ضد الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، عبد المجيد سيدي سعيد، بسبب تخطيط هذا الأخير لبقائه على رأس الأمانة العامة للمركزية النقابية، ووضع لجنة على المقاس لتحضير المؤتمر القادم.


الكاتب : مريم. ع


و حسب ما أكدته مصادر قيادية من داخل الاتحاد العام للعمال الجزائريين،ل" يڨول "، فان عبد المجيد سيدي السعيد استخلف اللجنة الوطنية التنفيذية المكلفة بالتحضير للمؤتمر ال12 للمركزية النقابية ، بلجنة وضعت على المقاس مكونة من حوالي 20 نقابي أغلبهم أمناء فدراليات و أمناء اتحادات ولائية ، في اجتماع عقده يوم 5 أوت المنصرم بالعاشور حيث كان العدد الإجمالي للحاضرين 80 عضوا.

و أكد النقابيون في تصريحات متطابقة أن تحركهم اليوم يهدف إلى استعادة الشرعية و تطبيق القانون الأساسي للمركزية النقابية ، و ذلك من خلال دعوة الأمين العام للمركزية النقابية باستدعاء اللجنة الوطنية التنفيذية التي هي سيدة بين المؤتمرين و هي المكلفة شرعيا بالتحضير للمؤتمر . و قالت المجموعة أنها مصرة على إعادة الأمور إلى نصابها من خلال استدعاء اللجنة الوطنية التنفيذية للمؤتمر ، المكونة من 281 عضوا حتى تقوم هذه الأخيرة بانتخاب لجنة مصغرة تشرف بطريقة قانونية على التحضير للمؤتمر القادم للاتحاد العام للعمال الجزائريين.

و اتهمت المجموعة الأمين العام للمركزية النقابية بالرشوة ، حيث أكدت أن اللجنة التي نصبها و المكلفة بالتحضير للمؤتمر القادم ، تلقت مقابل دعمها للامين العام الحالي و العهدة القادمة سيارات فخمة . كما سلمت المجموعة لنا وثيقة تحت عنوان "اللجنة الوطنية لاسترجاع الاتحاد العام للعمال الجزائريين" تضمنت انتقادات كبيرة للمركزية النقابية و اتهمتها بالانحراف عن المسار الصحيح ، و استقالتها من الدفاع عن الجبهة الاجتماعية و المبادئ التي ناضل من اجلها النقابي الشهيد عيسات إدير .

 

 



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق