الرئيسية سياسة هيئات رسمية

وزير النقل، عمار غول:

"الحملة القائمة ضد الجوية الجزائرية تخدم أطراف خارجية"


20 أوت 2014 | 14:16
shadow

اتهم وزير النقل، عمار غول، أطرافا لم يسمها صراحة، قال إنها تسعى لضرب استقرار مؤسسة الخطوط الجوية الجزائرية، مظيفا أن"الحملة التي تشنها هذه الأطراف على المؤسسة تخدم أطرافا خارجية تسعى لتكسيرها والنيل منها في خضم المنافسة الدولية".


الكاتب : ناصر عبد الغاني


ودعا غول في ندوة صحفية نشطها على هامش إشرافه على تنصيب اللجنة الوزارية المشتركة المكلفة بتحضير وإعداد مشروع رخصة السياقة البيومترية بمقر وزارة النقل، بالجزائر العاصمة، الأربعاء، الجميع بما فيها وسائل الإعلام إلى"ضرورة تحكيم العقل في معالجة مستجدات المؤسسة"، مؤكدا إنه"من غير الممكن تكسير كل ما بنيناه منذ الاستقلال".

وأوضح غول أن"ضرب الجوية الجزائرية التي تعد بالنسبة إلينا مكسب وطني في خضم التنافس الدولي، يخدم أطرافا أخرى خارج الوطن تسعى لتكسير المؤسسة والنيل من سمعتها من خلال توجيه السهام لها في كل مرة".

على صعيد آخر، تابع ذات المسؤول، وهو يطمئن عمال وإطارات المؤسسةقائلا إن "مشاكل عمال المؤسسة تم تشريحها ودراستها مع الشريك الاجتماعي، وحددنا معه النقائص والآليات التي يمكن اتخاذها للخروج بحلول ترضي جميع الأطراف".

و فيما يتعلق بحادث تحطم طائرة"سويفت آير"، الإسبانية المستأجرة من قبل شركة الخطوط الجوية الجزائرية، عندما كانت تقوم برحلتها بين واغادوغو ببوركينافاسو والجزائر، وهلاك كل راكبيها، يوم 23 جويلية الماضي، قال غول إن القانون الدولي للطيران المدني واضح في هذا الشأن، والتحقيقات جارية بحسبه، لاسيما وإنه يوجد –مثلما قال- في هذا الإطار برتوكول شراكة بين فرنسا والجزائر ومالي للتباحث والتنسيق حول هذا الملف بإشراك كافة الفاعلين لكشف مسببات الحادث والتعرف على هوية الجثامين وتسليمهم لعائلاتهم.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق