الرئيسية سياسة هيئات رسمية

دعا المتخلّفين إلى إثبات صدقية ملفاتهم بالوثائق اللازمة

تبون: معالجة ملفات "عدل" تسير بشكل جيّد والردود قبل نهاية العام


20 أوت 2014 | 18:17
shadow

قال وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون، الأربعاء، أن عملية معالجة ملفات المكتتبين في البرنامج الجديد لعدل (الوكالة الوطنية لتحسين و تطوير السكن) تسير بشكل جيد.


الكاتب : سهيلة. ب


وفي تصريح على هامش زيارة تفقدية لملعب 5 جويلية، أوضح تبون أن "معالجة ملفات المكتتبين وإرسال أوامر الدفع تسير بشكل جيد" مضيفا أنه "ينتظر أن يتم الرد على طلبات جل المكتتبين مع نهاية السنة الجارية".

وأشار الوزير ألى أن "الكرة حاليا في مرمى المكتتبين"، حيث دعاهم إلى إرسال ملفاتهم من أجل إثبات المعلومات التي أوردوها في عملية التسجيل الالكتروني.

وقال في هذا السياق أن "المكتتبين الذين لم يرسلوا ملفاتهم خلال الآجال المحددة يمثلون مشكلة لأنه حتى وإن تم اعتبار بعض الطلبات مقبولة وفقا للمعلومات المدرجة عبر الإنترنت إلا أنه لا يمكن البت في صحة الملف دون استكمال الوثائق الثبوتية، وعليه فعلى الطالبين إثبات هذه المعلومات بالوثائق اللازمة".

ويبلغ عدد المسجلين الجدد عبر الانترنت لبرنامج عدل 2 والذين تحصلوا على الموافقة المبدئية نحو 70.000 مكتتب.

من جهة أخرى وبغرض تسريع وتيرة معالجة الملفات، كشف الوزير عن توظيف 170 عون جديد "جندوا خصيصا لدراسة الملفات" إضافة إلى فتح نحو 30 مكتبا من أجل العملية.

وحسب تبون، فإن وكالة عدل كانت "تستقبل كل يوم ما يعادل ثمان (8) شاحنات محملة بملفات المكتتبين، حيث انخفض هذا المعدل حاليا إلى نحو 3 إلى 4 شاحنات يوميا".

للإشارة، فقد عالجت وكالة عدل 269.379 ملفا من أصل 524.974 ملفا تم استقبالها إلى غاية شهر جويلية الماضي، وفقا لإحصائيات هذه الوكالة.

وتعتزم وكالة عدل استكمال عملية إرسال أوامر الدفع المتعلقة بالشطر الأول من السكنات المسجلة في هذا البرنامج (عدل 2) مع نهاية السنة الجارية.

وإلى غاية شهر جويلية 2014، تم إرسال 8.729 أمر دفع منها 4.300 تخص مكتتبين من ولاية الجزائر.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق