الرئيسية ثقافة أدب

المهرجان الوطني للشعر الملحون بمسك الغنايم

محاضرات وأمسيات بعبق الخلوفيات


21 أوت 2014 | 17:22
shadow

أعطيت، مساء أمس، إشارة انطلاق "المهرجان الوطني للشعر الملحون" المخلد لروح سيدي لخضر بن خلوف، بدار الثقافة ولد عبد الرحمن كاكي، في مستغانم، لتحمل الطبعة الثانية شعار التضامن مع غزة الجريحة، وتكون الانطلاقة بعرض فيلم وثائقي ألقى الضوء على الطبعة الفائتة من المهرجان.


الكاتب : ملاك. ف


تعيش مدينة مسك الغنايم، هذه الأيام، على وقع النظم الشعري وعذب القوافي، من خلال فعاليات المهرجان الوطني للشعر الملحون، الذي يأتي تخليدا لروح شاعر الرسول عليه الصلاة والسلام سيدي لخضر بن خلوف.

وتضمنت السهرة الأولى إلى جانب عرض لفيلم وثائقي جاء تلخيصا للطبعة الأولى من المهرجان، التي جرت فعالياتها العام الماضي، قراءات من الشعر الملحون قدمتها حناجر ثلة من الشعراء، من بينهم الحاج أحمد بوزيان، الشيخ عثمان بودية، الشيخ عبد القادر بلماحي والشيخ خالد بوخاري.

وتتواصل فعاليات المهرجان على مدى أسبوع كامل، يستمتع فيه عشاق الشعر الملحون بأحلى الأبيات وأعذب القوافي، إضافة إلى تقديم العديد من المحاضرات حول الشعر الملحون وكبار الشعراء الذين تركوا بصمات خالدة في الميدان، ويشارك في الفعاليات 17 شاعر ملحون، وفناني الأغنية البدوية من مدينة مسك الغنايم والولايات المجاورة.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق