الرئيسية رياضة كرة جزائرية

الأسرة الكروية كلها تتألم بعد وفاة إيبوسي

قرباج: "إنها الطامة الكبرى "


24 أوت 2014 | 11:37
shadow


الكاتب : أيمن. ج


أبدى رئيس الرباطة الوطنية لكرة القدم محفوظ قرباج مشاعر الحزن والأسى، بعد وفاة اللاعب ألبير إيبوسي، مشيرا إلى انه لم يكن ينتظر ذلك، وهو الذي تنقل رفقة الناخب الوطني الجديد كريسيتان غوركيف من أجل معاينة بعض اللاعبين، وقال :"  كنت في الطريق نحو سيدي موسى لما بلغني خبر وفاة إيبوسي، كان معي المدرب غوركوف، إنها الطامة الكبرى، ما حدث كارثة وسابقة في تاريخ الكرة الجزائرية وليس هناك كلمات نندد بها بما حدث، لقد عملنا جاهدين على الحد من ظاهرة العنف حيث تحدثنا مع الجميع من مسيرين ورؤساء أندية ولاعبين أيضا وطالبنا بتجنب جميع التصرفات التي تؤدي إلى العنف، من تصريحات ومناوشات وغيرها وكل ذلك لنعطي صورة جميلة عن كرتنا وحتى يقتدي بذلك الأنصار أيضا، لكن هيهات هيهات، قتل لاعب أجنبي في بلادنا طامة . ما ذنب إيبوسي لكي يقتل غدرا بعد مباراة في كرة القدم؟ هل مواجهة في كرة القدم تستحق أن يقتل لاعب من أجلها؟ ما حدث سيؤثر على الكرة الجزائرية كثيرا ويشوه صورتها عالميا وحتى لاعبينا سينعكس عليهم الأمر سلبا فسيصبح الجميع يلعب متخوفا أن يصيبه مكروه في ملاعبنا وذلك مؤسف للغاية، في الأخير ما يسعني سوى التقدم بتعازي الخالصة لعائلة اللاعب وجميع محبيه، لا أشك أن الصدمة كانت قوية على الأسرة الكروية الجزائرية ونتمنى أن لا يتكرر ما حدث مستقبلا ولو أن وفاة إيبوسي ستبقى نقطة سوداء في تاريخ الكرة الجزائرية، على الجميع التعقل لأن كرة القدم خلقت للمتعة وليس للقتل وأعمال العنف".

 

 

مفتاح :"أنا مصدوم ولا أصدق ما حدث "

أعرب مدافع لاتحاد العاصمة ربيع مفتاح  عن عميق حزنه لمقتل مهاجم شبيبة القبائل ألبير إيبوسي بواسطة حجر سقط على رأسه من مدرجات ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو.

وقال اللاعب السابق لشبيبة القبائل أنه تحت الصدمة ولم يصدق ما حدث للمهاجم الكاميروني إيبوسي الذي راح ضحية أعمال عنف وشغب. وعلق في هذا الشأن :" من المؤسف أن تتحول ملاعبنا إلى مآتم ، إيبوسي راح ضحية أعمال عنف من قبل بعض المشجعين ، صراحة لحد الآن لم أصدق ما حدث وأقدم كل التعازي لعائلة الفقيد".

 

زيتي :" ما حدث أمر لا يمكن تصديقه وهذه لم تعد رياضة "

أبدى محمد زيتي مدافع شبيبة القبائل عن عميق حزنه بعد وفاة زميله في الفريق إيبوسي، مشيرا إلى أنه لم يصدق ذلك لحد الآن، ومؤكدا أن كرة القدم في الجزائر لم تعد رياضة، بل أصبحت تؤدي إلى الموت مباشرة، وقال :" إيبوسي إنسان رائع والجميع يحبه، ولذلك فلا احد يصدق أنه مات بهذه الطريقة، إنه عمل جبان ولا يجب السكوت عنه، لأن كرة القدم في بلادنا لم تعد رياضة، وأصبحت تؤدي إلى موت مؤكد، لذلك وجب الضرب بقوة، ومعاقبة المتسببين بأقصى العقوبات ".

بن عمارة :" لست مصدقا لما يحدث وإيبوسي راح ضحية عمل جبان "

من جانبه أكد زميله بن عمارة أنه لم يصدق موت رفيقهم إيبوسي، مشيرا إلى انه راح ضحية عمل جبان وقال :" لست مصدقا لما يحدث فأن يموت رفيقك أمامك وانتم تلعبون كرة القدم فهذا أمر غير منتظر، وهو عمل جبان، فمهما كانت النتيجة أو الأسباب وراء ذلك فان ذلك لا يمنح الحق لأي إنسان بالقتل، وهو عمل جبان ويجب أن يعاقب المتسبب بشدة ".

عيبود: "توقعت كل شيء لكن ليس قتل إيبوسي"

ظهرت علامات الحزن العميق على اللاعب الشاب لشبيببة القبائل سمير عيبود،  والذي أكد انه كان يتوقع حدوث تجاوزات قبل المواجهة، لكنه لم يتوقع أن يذهب أحد رفاقه ضحية ذلك، وقال :"أنا تحت صدمة شديدة لأني فقدت لاعبا كان يعاملني مثل شقيقه الصغير وكان دوما يسدي لي النصائح حتى أطور إمكاناتي، كنت أتوقع أن يحدث كل شيء لأننا تعودنا على مظاهر العنف في ملاعبنا، لكن أن يصل الأمر إلى درجة قتل لاعب فهذا أمر لا يمكن على الإطلاق أن نستوعبه، أترك من قاموا برشق اللاعبين مع ضميرهم، لأنه من غير المعقول أن يقتل لاعب بسبب خسارة لقاء".

بن العمري: "ملاعبنا أصبحت مقبرة"

كان جمال بن العمري الأكثر تأثرا بوفاة رفيقه والذي كان مقربا جدا منه، وأكد أن ملاعبنا أصبحت مقبرة، وأنه سئم حدوث وفيات في كل مرة بسبب كرة القدم، وقال :"ليس لدي ما أقوله سوى أن ملاعبنا أصبحت عبارة عن مقبرة وغير آمنة تماما،لأنه من غير المعقول أن يموت لاعب بسبب خسارة مباراة في كرة القدم، ما حدث كارثة بأتم معنى الكلمة، وأتساءل ما هو الذنب الذي اقترفه إيبوسي حتى يقتل والله عيب عيب، ما حدث لا يتقبله لا العقل ولا المنطق، أظن أنه من الأفضل أن نوقف البطولة بعدما أضحت تهدد أرواح المناصرين واللاعبين في زمن بات يتكلم فيه الجميع عن الاحتراف".

حناشي: "أنا متأثر لوفاة إيبوسي والشبيبة فقدت مهاجما كبيرا"

أبدى رئيس شبيبة القبائل محند شريف حناشي تأثره  الشديد  وحسرته للفاجعة بفقدان هداف الشبيبة ألبير إيبوسي، مشيرا إلى انه لم يكن يتوقع حدوث أمر مماثل، وقال :"للأسف الشديد توفي لاعبنا ألبير إيبوسي  أنا وأسرة شبيبة القبائل متأثرون جدا بما حدث لإيبوسي، الشبيبة فقدت نجما بارزا ولاعبا كبيرا سجل لها أهدافا كثيرة ولم يكتف بذلك بل ودعنا نهار اليوم أمام اتحاد العاصمة بهدف أيضا، لكن بعد نهاية اللقاء حدثت الفاجعة، والأنصار قاموا برشق الملعب بالحجارة . إيبوسي منذ أن حل بمدينة تيزي وزو الناس تحبه، لكونه جاد ومنضبط ولاعب شرّف ألوان الشبيبة، لهذا فالناس كلها تحبه حتى وإن كانت لا تناصر شبيبة القبائل. إيبوسي في وقت وجيز نجح في كسب احترام الجميع، الفاجعة التي ألمت بالفريق بوفاته أثرت في الشعب ككل، وبكل صراحة أنا غير قادر على مواصلة الحديث بسبب تأثري".



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق