الرئيسية ثقافة فن

فيما يعرض فيلمه "وهراني" شرفيا في السادس سبتمبر

إلياس سالم يفتك جائزة أحسن أداء رجالي


27 أوت 2014 | 13:57
shadow

توج الممثل والمخرج الياس سالم، أمس، بجائزة أحسن أداء رجالي في مهرجان الفيلم الفرانكوفوني، بأنقولام، في فرنسا، عن دوره في فيلم "وهراني"، المنتج من قبل ليث ميديا والوكالة الوطنية للإشعاع الثقافي، شركة "دارماسلا" فرنسا، ومن المرتقب أن يتم عرض الفيلم شرفيا في السادس من شهر سبتمبر المقبل.


الكاتب : ملاك. ف


تمكن، أمس، مخرج وبطل فيلم "وهراني"، الياس سالم، من إضافة تتويج جديد إلى تتويجاته السابقة، لكن هذه المرة من خلال الفيلم الذي لم يعرض شرفيا بعد في الجزائر، وسيتم ذلك في السادس من شهر سبتمبر الداخل، بقاعة الموڤار، في العاصمة.

وافتك الياس سالم جائزة أحسن أداء رجالي، في مهرجان الفيلم الفرانكوفوني، بأنقولام، الذي جرت فعالياته في الفترة الممتدة من 22 إلى 26 أوت الجاري، وهو الذي سبق له وأن توج بالجائزة الكبرى عن فيلمه "مسخرة"، عام 2008، في نفس المهرجان.

ويتطرق الفيلم الطويل "وهراني" إلى رجلين عادا إلى مسقط رأسهما إلى وهران، بعد مشاركتهما في الكفاح لتحرير الوطن، أحدهما في الجانب السياسي، والآخر في الجانب الحربي أي في الميدان، ليلقي العمل الضوء دراميا على مشوار الصديقين في الثلاثين سنة الأولى بعد الاستقلال، إلى غاية الوصول إلى لقطات الغدر والخيانة.

وشارك في أحداث الفيلم العديد من الممثلين، ومنهم خالد بن عيسى، أمل كاتب، جمال ألبصير، جمال بارك، وصبرينة وزاني، تم انتقاؤهم بعد عملية كاستينغ شارك فيها 450 مترشح، ليقع الاختيار على 30 اسما.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق