الرئيسية سياسة أحزاب

قال إن "الانتقال الديمقراطي" ستكشف تركيبتها قريبا

صخري لـ"يڤول": "هيئة التشاور والمتابعة هيكل لتمثيل المعارضة"


28 أوت 2014 | 19:52
shadow

اتفق قادة تنسيقية الحريات والانتقال الديمقراطي على مواصلة الاتصالات وتسريع العملية لتنصيب هيئة "التشاور والمتابعة" التي ستكون، بحسبهم، بمثابة الهيكل الذي يمثل المعارضة الجزائرية مستقبلا في أي نشاط سياسي.


الكاتب : ناصر عبد الغاني


وقال الناطق الرسمي باسم حزب "جيل جديد"، سفيان صخري، في اتصال مع "يڤول"، الخميس، إن "اجتماع قادة التنسيقية، مساء الأربعاء، بمقر حركة مجتمع السلم بالمرادية بالجزائر العاصمة، تم فيه عرض حوصلة العمل الذي قامت به التنسيقية طيلة الأشهر الماضية، مع بحث  الخطوات المقبلة".

وتابع المتحدث موضحا في هذا الشأن بأن "زعماء التنسيقية قاموا بعملية تقييم الاتصالات التي تمت مع مختلف الشركاء المعارضين للنظام، الذين شاركوا في ندوة مازافران المنعقدة في 10 جوان الماضي، تمهيدا لوضع تركيبة هيئة التشاور والمتابعة التي نصت عليها توصيات اللجنة".

وقال ذات المصدر إن "الإشكال الذي وقف عليه القادة هو إحصاء 155 طرف ممثل للمعارضة سجلوا حضورهم في ندوة مازافران، ما يستدعي ضرورة أن يكون جل هؤلاء ممثلين في الهيئة، بالاهتداء إلى اختيار ممثل واحد عن عدد من التشكيلات السياسية، أو النقابية أو الجمعيات، أو الشخصيات المشاركة، لأنه يتعذر تعيين ممثل واحد في الهيئة عن كل طرف مشارك، لأن تعدادها يصبح بالتالي كبيرا جدا، ما يفرض البحث عن صيغة ملائمة لإنشاء لجنة تمثيلية تكون مصغرة". وأكد صخري أن "الأسابيع القادمة ستعرف الإعلان الرسمي عن الأسماء المشكلة للهيئة التي ستخول لها مهمة تمثيل المعارضة في البلاد"، ومثلما قال، فـ"حتى لو أرادات السلطة فتح حوار مع المعارضة، فإن المهمة مخولة لهيئة التشاور والمتابعة".



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق