الرئيسية مجلة "يڨول" البيت ومجتمع

عملية البحث متواصلة على المفقودين

إنقاذ سبعة مهاجرين غير شرعيين و افشال محاولة هجرة اثني عشرة آخرين


29 أوت 2014 | 23:28
shadow

أنقذت وحدات القوات البحرية للجيش الوطني الشعبي بالناحية العسكرية الثانية ، الخميس سبعة (07) مهاجرين جزائريين غير شرعيين في أعالي البحار بشمال سيدي لخضر ولاية مستغانم و أفشلت محاولة هجرة غير شرعية لاثني عشر(12) آخرين بعين تموشنت، حسبما أفاد به الجمعة بيان لوزارة الدفاع الوطني.


الكاتب : وأج


وجاء في البيان، أن وحدات القوات البحرية للجيش الوطني الشعبي تابعة للواجهة البحرية الغربية بالناحية العسكرية الثانية تمكنت يوم أمس الخميس على الساعة 17 سا و50 د شمال سيدي لخضر بولاية مستغانم من "القيام بعملية انقاذ في أعالي البحار لسبعة (07) مهاجرين غير شرعيين جزائريين كانوا متمسكين بطافيات النجدة بعد انقلاب مركبهم".

وأوضح بيان الوزارة أن "عملية البحث والإنقاذ تمت بإقحام زورقين تابعين لحراس الشواطئ بمستغانم وحوامتين الأولى من نوع (SUPER LYNX LS-15)من القاعدة الجوية لبوسفر، بالناحية العسكرية الثانية مسندة بحوامة ثانية من (MERLIN MS-21) من سطح الهبوط للقنوات البحرية بالبليدة/الناحية العسكرية الاولى".

وأشار نفس المصدر، إلى أن "عملية البحث لاتزال متواصلة لحد الساعة للعثور على باقي المهاجرين غير الشرعيين المفقودين والبالغ عددهم خمسة (05) أفراد حسب تصريحات الناجين".

ومن جهة أخرى، نقل البيان أن وحدة من القوات البحرية تابعة لحراس الشواطيء للغزوات بالناحية العسكرية الثانية "تمكنت في عملية نوعية أخرى" صباح نفس اليوم ،-على الساعة 05 سا و00 د على بعد 5 ميل بحري من رأس فيقالو ببني صاف ولاية عين تموشنت، من "افشال عملية هجرة غير شرعية لاثنا عشر (12) مهاجرا غير شرعي احد عشر (11) من جنسية جزائرية وواحد (01) مزدوج الجنسية (الجزائرية والفرنسية) حيث تم تحويلهم الى الفرقة الاقليمية للدرك الوطني".



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق