الرئيسية دولي فضاء مغاربي / إفريقيا

علميات تمشيط بعد إطلاقلنار بمنطقة القصرين

20 إرهابيا جزائريا التحقوا بتنظيم دروكال بجبال تونس منذ أسبوعين


01 سبتمبر 2014 | 14:33
shadow

أكدت مصادر أمنية تونسية أن 20 إرهابيا من جنسية جزائرية التحقوا بتنظيم عبد المالك درودكال خلال الأسبوعين الماضيين، والتحقت هؤلاء بالعناصر الإرهابية المتحصنة بالجبال الحدودية بين الجزائر وتونس.


الكاتب : مريم. ع


وجاءت هذه المعلومات بعد اعترافات الإرهابي الموقوف في تونس مكرم المولهي، الذي أكد التحاق عناصر جديدة من الجزائر بالتنظيم الإرهابي بتونس، وأكد أيضا أن عدد العناصر الإرهابية الموجودة في الجبال التونسية سجلت تراجعا بسبب العمليات التي قامت بها قوات الأمن وفرار البعض الآخر وتسليم آخرين لأنفسهم.

وبحسب ما نقلته جريدة الصباح التونسية، اليوم الإثنين، فقد امتثلت المجموعة لتعليمات زعيم تنظيم "القاعدة بالمغرب الإسلامي" عبد الملك دروكال بالقيام بعمليات إرهابية، إلا أنها لم تنجح في ذلك نظراً إلى الإجراءات المشددة المتخذة من قبل قوات الجيش والأمن التي كثفت ضرباتها.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الداخلية اليوم الاثنين، أن تبادلا لإطلاق النار حدث بين دورية أمنية متمركزة في مدخل مدينة القصرين ومجموعة إرهابية متسللة حاولت استهداف دورية للأمن كانت بالمنطقة، حيث نجحت الدورية في إجبار المجموعة الإرهابية على الانسحاب.

و أشار البيان الصادر عن وزارة الداخلية التونسية، أن المجموعة الإرهابية، التي حاولت استهداف الدورية مطاردة، وأن عمليات تمشيط واسعة لا تزال بالمنطقة من أجل إلقاء القبض على عناصر المجموعة.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق